Close ad

بالفيديو .. محافظ الأقصر يعلن عن ثلاث مسابقات عالمية

22-5-2014 | 15:41
1
الأقصر - إيمان الهواري
أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، إعتزام المحافظة تنظيم 3 مسابقات عالمية، يمتزج فيها حماس الشباب مع خبرة العلماء، للتنافس حول مشروع قومي ينطلق من طيبة الفرعونية، خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون مع الجامعة البريطانية بمصر، وباشتراك كل المؤسسات الوطنية والوزارات المعنية.
موضوعات مقترحة


وأشار المحافظ ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور الدكتور أحمد يحيي راشد مدير مركز الاستدامة ودراسات المستقبل بالجامعة البريطانية في مصر، ومحمد عثمان نائب رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، إلي أن المسابقات الثلاث يشترك بها شباب لا يقل عن 35 سنة من مصر وسائر بلدان العالم، وسيتم تنفيذها عبر 3 مبادرات علي تحقيق تنمية مستدامة وتسجيل ماركة تسويقية عالمية، للمحافظة السياحية تضمن بها حقوق الملكية الفكرية.

وأوضح أن المبادرة الأولي تحمل عنوان "الأقصر الحضارة – التنمية المستدامة تاريخ ومستقبل"، والثانية " الأقصر علامة تسويقية عالمية وحقوق ملكية فكرية"، والثالثة تحمل عنوان "الأقصر حكايات قصص – روايات – ذكريات".

وتعمل فكرة المبادرات علي الوصول إلي مقترحات وسيناريوهات من خلال عقد حوارات ومؤائد مستديرة، لبحث تنمية الأقصر الشاملة والمستدامة في كل التخصصات، وخلق أفكار جديدة وغير نمطية، ووضع رؤي متعددة، وتصور كامل لاستغلال ثروات المحافظة، واستنفاد طاقات الشباب المكنونة بها.

وأكد المحافظ أن المسابقات والمبادرات هي نتيجة ورشة العمل مع الجامعة البريطانية، والتي عقدت في الأقصر منذ عدة أشهر، بإشراف الأستاذ الدكتور أحمد يحي راشد مدير مركز الاستدامة ودراسات المستقبل بالجامعة البريطانية في مصر.

من جانبه قال الدكتور أحمد يحيي راشد مدير مركز الاستدامة ودراسات المستقبل بالجامعة البريطانية في مصر، إن المسابقات ليست هدفًا، وإنما وسيلة وحوار ديمقراطي متكامل وإيجاد إنسان يتسم بعلم وأمل وعمل، وزرع الانتماء وملحمة صناعة الفرص وأجيال لمستقبل مصر، بالتكامل بين حكماء وعلماء وشباب وطفل لم يولد بعد، والمسابقة أيضا وسيلة لشراكة المجتمع الدولي ليس فقط للسياحة، ولكنها دعوته في بناء حضارة مستقبلية مستدامة للأقصر، وتكون تسويق وإعلام ودعاية علمية وتجربة رائدة غير مسبوقة لمصر والعالم، يمكن تطبيقها في أماكن أخري.





.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: