Close ad

بتمويل من المفوضية الأوروبية.. مكتبة الإسكندرية تبدأ تنفيذ برامج دعم التنوع الثقافى

22-4-2014 | 23:03
بتمويل من المفوضية الأوروبية مكتبة الإسكندرية تبدأ تنفيذ برامج دعم التنوع الثقافى مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني
أعلنت مكتبة الإسكندرية، في بيان لها، مساء اليوم الثلاثاء، أنها بدأت في تنفيذ عدد من الأنشطة الخاصة ببرنامج دعم التنوع الثقافي والابتكار، الممول من المفوضية الأوروبية بمبلغ مليون يورو.
موضوعات مقترحة


كانت اتفاقية تم توقيعها بين مكتبة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي، في ديسمبر الماضي في بيت السناري بالسيدة زينب بالقاهرة، والذي تديره مكتبة الإسكندرية في الوقت الحالي، وشكلت المكتبة - عقب توقيع الاتفاقية - فريق عمل من الخبراء والمتخصصين للعمل على تنفيذ البرنامج والذي يستمر على مدار عامين.

ويوفر البرنامج، التمويل للعديد من الأنشطة منها المناظرات الثقافية، ومبادرة "الفن في الصف الدراسي" المصممة لطلاب المدارس، وحصر لمواقع الصناعات الثقافية في جميع محافظات مصر، وإحياء وتعزيز النشاطات الثقافية والفنية في منطقة كوم الدكة بالإسكندرية وبيت السناري بالقاهرة.

كما يتضمن البرنامج مبادرة "الشمال والجنوب"، التي ستشمل تدريب الشباب على خمسة أشكال من الفنون (الرسم، وكتابة القصص، والتصوير، والتصميم الجرافيكي، و صناعة الأفلام الوثائقية).

ويختتم البرنامج بمؤتمر يستمر لمدة ثلاثة أيام، هدفه إلقاء الضوء على المقالات والدراسات البحثية المتعلقة بالسياسة الثقافية في مصر، وسيشمل أيضًا معرض لأعمال المشتركين وعرض لمنتجات ونشاطات القائمين على الحركة الثقافية، كما ستقوم مكتبة الإسكندرية بإعداد فيلم وثائقي يسرد البرنامج ونتائجه وآثاره على التطور والتنوع الثقافي في مصر.

ومن المقرر أن يعمل هذا البرنامج على تعزيز مساهمة مصر في التنوع والإبداع الثقافي والدور المهم، لذلك في ترويج التطور المحلي والحوار بين الحضارات.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة