Close ad

سائقو النقل الثقيل بالإسكندرية يهددون بالإضراب بعد قرار حظر سير السيارات من 6 صباحًا إلى 12 ليلًا

20-4-2014 | 21:30
سائقو النقل الثقيل بالإسكندرية يهددون بالإضراب بعد قرار حظر سير السيارات من  صباحًا إلى  ليلًاصورة ارشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني
هدد سائقو النقل الثقيل بمحافظة الإسكندرية بالإضراب عن العمل عقب قرار محافظ اللواء طارق مهدي، بحظر سير سيارات النقل الثقيل والمقطورة والتريلات داخل نطاق مدينة الإسكندرية ابتداء من الساعة 6 صباحا وحتى 12 منتصف الليل، وهو ما وصفه البعض بالكارثة التي تهدد ما يقرب من 70% من حجم التجارة القادمة من ميناءي الإسكندرية والدخيلة.
موضوعات مقترحة


وصف محمد حسين، رئيس رابطة السائقين بالإسكندرية، القرار بالصادم حيث إنه سيؤثر بشكل بالغ على حجم عمليات الاستيراد والتصدير والتجارة في مصر حيث يستقبل مينائي الدخيلة والإسكندرية 70% منها-بحسب قوله- وتعتمد على سيارات النقل والنقل الثقيل في عمليات نقل البضائع إلى مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف حسين: "كيف تستطيع سيارات النقل والتي توجد معظمها بميناءي الإسكندرية والدخيلة أن يتم شحنها بالبضائع؟ وهو الأمر الذي يستغرق ساعات ثم تخرج من المدينة في هذا الوقت الضيق والمحدد بـ6 ساعات فقط مشبهاً الأمر بالمستحيل.

وواصل: حجز سيارات النقل القادمة إلى الإسكندرية عند بوابات الطريق الصحراوي لمدة قد تصل إلى يوم كامل سيؤدي أيضاً إلى زيادة أيام نقل البضائع داخل الجمهورية ما سيؤدي إلى كارثة أقتصادية محققة.

وقال ونس الصاوي-أحد العاملين بقطاع النقل الثقيل بالإسكندرية،أنهم بدأوا في الإعداد لإضراب عام يشمل قطاع النقل والنقل الثقيل بالإسكندرية يتبعه إغلاق لأبواب ميناءي الدخيلة والإسكندرية في حالة عدم التراجع عن القرار.

وقال السيد مكاوي سلامة، رئيس شعبة ملاك مكاتب النقل بالسيارات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن هذا القرار غير مدروس، حيث سيكون له تبعات اقتصادية كبيرة، وسيؤدي إلى زيادة أيام شحن ونقل البضائع الأمر الذي سيؤدي أيضاً لزيادة تكلفة النقل وعليه ستزيد البضائع والمنتجات المنقولة والذي سيتحمل تلك التكلفة هو المواطن المصري في نهاية الأمر.

كان اللواء طارق مهدي-محافظ الإسكندرية قد أصدر اليوم الأحد قرارا بحظر سير سيارات النقل الثقيل والمقطورة والتريلات داخل نطاق مدينة الإسكندرية ابتداء من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل على أن يتم السماح لها بالسير من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحا فقط.

وحظر خروج السيارات من ميناء الإسكندرية أثناء فترة الحظر ومن المقرر أن تقوم هيئة ميناء الإسكندرية بتطبيق القرار ابتداء من منتصف الليل بالإضافة إلى حظر دخول تلك النوعية من السيارات من بوابات الإسكندرية طوال فترة الحظر وسيتم تخزينها في موقف معد خصيصا لهذا الغرض قبل مداخل المدينة.

وأكد مهدي أنه سيتم تطبيق غرامات رادعة على من يخالف تلك القرارات من خلال إدارة مرور الإسكندرية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: