Close ad

معلمو الأزهر بجنوب سيناء يضربون عن العمل بسبب وقف صرف العبء الوظيفي لهم مقابل الحد الأدنى للأجور

1-4-2014 | 12:12
معلمو الأزهر بجنوب سيناء يضربون عن العمل بسبب وقف صرف العبء الوظيفي لهم مقابل الحد الأدنى للأجورجان من اضراب المعلمين
طور سيناء - هانى الأسمر
نظم المعلمون العاملون بجميع المعاهد الأزهرية بجنوب سيناء اليوم الثلاثاء، إضرابًا شاملًا عن العمل أمام مقر المنطقة الأزهرية بطور سيناء، وجميع المعاهد المنتشرة على مستوى المحافظة، ورفضوا دخول الفصول الدراسية بسبب وقف صرف العبء الوظيفي مقابل الحد الأدنى للأجور من شهر يناير الماضي بناء على المنشور الوارد من مشيخة الأزهر، والذي ينص على حصول المعلم على تقريرين سريين متصلين بدرجة ممتاز.
موضوعات مقترحة


وقال المعلمون المضربون عن العمل إن أصل هذا القرار وارد من وزير التربية والتعليم، وتم استثناء المعلمين بالتربية والتعليم من هذا الشرط، وأوضحوا أن المعلمين بالأزهر والذين يعملون بوظيفة معلم مساعد لم يحصلوا على أى تقارير سرية منذ عام 2005، وحتى الأن سوى تقرير سرى واحد فقط.

وقال إسلام محمدى مدرس تربية رياضية إن هذا القرار غير عادل ويؤثر على حياتنا الأسرية والمعيشية ويجب وقفه فورًا أسوة بالتربية والتعليم.

بينما أكدت سارة الكاظم -مدرسة-، أن هذه الشروط غير عادلة لأن معنى ذلك أن أى خلاف يحدث مع شيخ المعهد مع أى معلم، أو معلمة سيقوم بخفض التقرير الثانوي ما يؤدى ذلك إلى حرماننا من هذا الحافز.

وطالب أحمد جمال أبو على - مدرس رياضيات - بضم فرق الفروق الخاصة بالتعاقد حيث إنه تم التعاقد معهم بالعمل في المعاهد أعوام 2005، 2006، 2007، وقام البعض بصرف الفروق والبعض الآخر لم يقم بالصرف وطالبوا منذ شهر يناير الماضى بضم هذه الفروق وصرفها ولكن لم يستجب لهم أحد.




كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة