Close ad

لجنة الصحة لطلاب الصيدلة بالمنيا تنظم حملة لتوعية مرضى السكر بقرية "دماريس"

18-3-2014 | 13:40
لجنة الصحة لطلاب الصيدلة بالمنيا تنظم حملة لتوعية مرضى السكر بقرية دماريسصورة أرشيفية
المنيا ـ بوابة الأهرام
أطلقت لجنة الصحة العامة بالجمعية العلمية لطلاب صيدلة المنيا (MSPSA،) التابعة للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة على مستوى الجمهورية (EPSF)، اليوم الثلاثاء، حملة لمتابعة مرضى السكر في قرية دماريس، استكمالاً لما بدأته اللجنة من توعية بالمرض في النصف الدراسي الأول لهذا العام.
موضوعات مقترحة


وقام الطلاب المتطوعون بالإشراف وتقييم المرضى في 15 أسرة، عن طريق قياس ضغط الدم ونسبة الجلوكوز فيه، وإعطائهم الإرشادات الصحية اللازمة للتعايش مع المرض، كالنظام الغذائي الذي يجب اتباعه والتنويع فيه بقدر متكافئ ومتوازن وممارسة الرياضة والحرص على سلامة الأطراف والاهتمام بها.

ويقوم المتطوعون بالمتابعة الدورية لهذه الأسر، على مدار الفترة القادمة لمتابعة مدى التحسن لهذه الحالات وإظهار مدى أهمية اتباع النظام الصحي للمريض بنتائج ملموسة عن طريق متابعة التحسن في قراءات مستوى الجلوكوز في الدم ومستوى ضغط الدم.

يذكر أن اللجنة نظمت حملة للتبرع بالدم لهذا العام الدراسي بعد مرور 4 أشهر على بداية الحملة الاولى تحت شعار "ضيف لحياتك عادة وأوهب حياة لتلاتة" والتى تهدف إلى نشر ثقافة التطوع بالدم بين فئات المجتمع المختلفة وتوعيتهم بأهمية التبرع بانتظام وإظهار مدى أهميته للمرضى الذين يحتاجون الدم باستمرار وأهميته الصحية للمتبرع أيضًا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة