Close ad

فى أول يوم لعودة قطارات بنى سويف.. عزوف جماعى للأهالى.. والهيئة توقف الحركة بعد مرور أول قطار

23-11-2013 | 13:57
فى أول يوم لعودة قطارات بنى سويف عزوف جماعى للأهالى والهيئة توقف الحركة بعد مرور أول قطارمحطات القطارات فارغة
بنى سويف – محمد سيد
شهدت محطات قطار المراكز والمدن بمحافظة بنى سويف عزوف للركاب والطلبة فى أول يوم تعود فيه حركة القطارات الجزئية للعمل.
موضوعات مقترحة


فى البداية يقول محمد غالب طالب: يخشى العديد من أولياء الأمور على أبنائهم ركوب القطارات خاصة بعد الأعمال الإرهابية التى تتعرض لها مصر بداية من قتل ضباط الشرطة وانتهاء بالمبانى التى يتم تفجيرها شمالا ويفضلون الانتقال بوسائل المواصلات الخاصة حتى تنتهى تلك العمليات الإرهابية.

ويختلف معه سيد قرنى عامل مؤكدا أن سبب العزوف عن ركوب القطارات اليوم هو عدم معرفة الأهالى بالمواعيد وخط سير تلك القاطرات ومع الوقت ستعود "المياه لمجاريها" خاصة وأن اليوم السبت ومعظم المصالح تكون لديها عطلة.

وأكد العميد حسن عبد المتعال رئيس اللجان الشعبية ببنى سويف أن موافقة هيئة السكة الحديد علي عودة حركة السير من الصعيد للقاهرة والعكس لم يأت من فراغ ولكن جاء عقب جهود مضنية من أبناء المحافظات المتضررة وحصول اللجان الشعبية بها على الموافقات الأمنية من الجيش والشرطة ومحافظ كل قطر لتأمين خطوط سير القطارات فلا توجد مدعاة للخوف من قبل الأهالى.

وقال مصدر بهيئة السكة الحديد رفض ذكر اسمه إن إشارة تليفونية من أبراج الجنوب بالقاهرة صدرت بوقف حركة قطارات الصعيد بعد عودتها لساعات، وأفاد المصدر أن القطارات توقف بالفعل بعد انطلاق قطار 978 في الساعة الرابعة والنصف من صباح اليوم قادما من أسيوط إلى القاهرة ولم يتحرك أي قطارات أخري حتي الساعة.

وأضاف المصدر أنه لم توضح أسباب وقف القطارات حتي اللحظة.
محطات القطارات فارغة ببنى سويف

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: