Close ad

جهاز "سى فاست" للاكتشاف المبكر لفيروس سى خلال 30 ثانية.. يدخل الخدمة ببنى سويف

24-9-2013 | 16:19
جهاز سى فاست للاكتشاف المبكر لفيروس سى خلال  ثانية يدخل الخدمة ببنى سويفسى فاست
بنى سويف - بوابة الأهرام
استعراض المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف ظهر، اليوم الثلاثاء، مدى امكانية استخدام جهاز "سي فاست"، المستخدم في الاكتشاف المبكر لفيرس (سي)، وهو الجهاز الذي يحمل تكنولوجيا متطورة، للكشف عن الإصابة بفيروس سي خلال 30 ثانية، بدون عينه دم عن طريق البصمة الكهرومغناطيسية.
موضوعات مقترحة


الجهاز ابتكرته الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة برئاسه اللواء أ.ح طاهر عبد الله، والمخترع العميد مهندس أحمد أمين في عمل استغرق 19 شهرًا.

وتناول الاجتماع مع مسئولى الصحة والجمعيات الأهلية بالمحافظة كيفية التنسيق والعمل من خلال منظومة متكاملة بين الصحة والشئون الاجتماعية والقوات المسلحة واللجنة القومية لمقاومة الفيروسات و(مؤسسة تروس)، التي تتبني تطبيق هذا الاختراع الجديد (جهاز سي فاست) في المحافظة وإعطاء الدعم المعنوي بتيسير كل الإجراءات الخاصة بعمل هذه اللجنة.

وتم اختيار مستشفى الجامعة لتطبيق هذا الاختراع على ثلاثة أقسام داخل المستشفى، وهي أقسام الجراحة، الأسنان، المناظير، حيث يتم عمل مسح شامل باستخدام الجهاز على الأجهزة والأدوات الطبية المستخدمة في هذه الأقسام، بهدف الاكتشاف المبكر للإصابة بالفيروس وإيجاد طرق جديدة للتعقيم للقضاء على الفيروس داخل الأجهزة للحد من انتقال الفيروس للمرضي غير المصابين.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: