Close ad

محافظ البحر الأحمر: نتطلع لإشغال 100% من فنادق الغردقة في أكتوبر القادم

23-9-2013 | 12:49
محافظ البحر الأحمر نتطلع لإشغال  من فنادق الغردقة في أكتوبر القادممحافظة البحر الأحمر
رويترز
قال أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة تتطلع لتحقيق نسبة إشغال 100% بفنادق الغردقة خلال أكتوبر، وذلك خلال عطلة عيدالأضحى ومع بدء عودة السياحة الروسية والألمانية، إلى مصر مرة أخرى.
موضوعات مقترحة


وفي مقابلة مع رويترز بمدينة الغردقة التي تعاني حاليًا من نقص السياح بسبب فرض بعض الدول حظرًا على السفر إلى مصر، قال عبدالله: "لدينا أكثر من 50 ألف غرفة فندقية بالغردقة ونسب الإشغال الحالية نحو 11 ألف غرفة فقط، وهدفي الآن هو إشغال باقي الغرف بالكامل، وسنصل إلى نسب إشغال تامة في أكتوبر مع أجازة عيدالأضحى وعودة السياحة الروسية والألمانية."

وأضر الحظر بشدة بقطاع السياحة الحيوي لاقتصاد البلاد والذي يساهم بنحو 11% من الناتج المحلي الإجمالي بمصر. ويتوافد عادة ملايين السياح على محافظة البحر الأحمر التي تقع على مساحة 130 ألف كيلو متر مربع للاستمتاع بطقسها المعتدل ومياهها الصافية.

وقال عبدالله، خلال المقابلة التي جرت بمبنى المحافظة القديم، إنه لا يستطيع أحد أن ينكر أن السياحة تأثرت تأثراً شديدًا في محافظة البحر الأحمر وخاصة الغردقة.

وتابع "هناك بعض الفنادق نسب الإشغال لا تصل بها إلى 20% السياحة انخفضت تمامًا بعد ثورة 30 يونيو بسبب الموقف الأوروبي من الثورة، وكنت أودع فوجًا المانيا في المطار الاسبوع الماضي وقالوا لي إن الإعلام لديهم كان يخوفهم من الذهاب لمصر. الفضائيات الأجنبية تنقل صورة غير حقيقية عن الأوضاع بها."

وزار وفد لرابطة وكلاء السياحة الروس والوكالة الاتحادية للسياحة الروسية الغردقة الأسبوع الماضي، وقال رئيس الوفد سيرجي تيودوروفيتش لرويترز إنه وجد أن مصر جاهزة لاستقبال السياح الروس.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة