Close ad

محافظ الغربية: لجنة لحصر وبيع أتوبيسات مرفق النقل الداخلى "المكهنة"

27-8-2013 | 19:51
محافظ الغربية لجنة لحصر وبيع أتوبيسات مرفق النقل الداخلى المكهنةاللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية
الغربية– محمد مبروك
أصدر اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، قرارًا بتشكيل لجنة لحصر وبيع سيارات الأتوبيس المكهنة بمرفق النقل الداخلى بطنطا والمحلة الكبرى، بالتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية وطبقًا للإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية مع مجلس إدارة المرفق، اليوم الثلاثاء، لبحث مشاكله المالية، والتى تزداد عامًا بعد عام بحضور اللواء السعيد عبد المعطى، السكرتير العام للمحافظة ورئيس مجلس إدارة المرفق.

وكلف المحافظ بإعداد خطاب لوزارتى المالية والتنمية المحلية لطلب إلغاء نسبة الـ10% التى يتم خصمها من إيرادات المرفق وتوفير دعم مالى لدعم موازنة المرفق كما طلب المحافظ من مجلس إدارة المرفق دراسة بيع احد الأصول العقارية المملوكة للمرفق والتى يمكن توفير بديل مناسب لها للاستفادة من حصيلة البيع فى دعم موازنة المرفق، وذلك أيضا طبقا للإجراءات القانونية.

يذكر أن محافظ الغربية بحث ملف مرفق النقل الداخلى مع مجلس الإدارة منذ إنشائه عام 1965، والذى بدأ بتسيير 8 سيارات أتوبيس فقط 4 فى مدينة طنطا و4 فى مدينة المحلة الكبرى وهذا المرفق يعد ثالث مرفق نقل على مستوى الجمهورية، بعد القاهرة والإسكندرية ويعانى هذا المرفق من أزمة مالية كبيرة منذ عام 2001 وحتى الآن.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: