Close ad

قائد الجيش الثانى الميدانى يتفقد آليات وتجمعات القوات بمنطقة "الجورة" قرب الحدود المصرية الإسرائيلية

21-5-2013 | 18:55
قائد الجيش الثانى الميدانى يتفقد آليات وتجمعات القوات بمنطقة الجورة قرب الحدود المصرية الإسرائيليةاللواء احمد وصفي
الأناضول
قال مراسل وكالة الأناضول للأنباء، إن قائد الجيش الثاني الميداني أحمد وصفي، قام بجولة تفقد خلالها آليات وتجمعات القوات بمنطقة "الجورة" قرب الحدود المصرية الإسرائيلية، التى يُرجح أن الجنود المصريين السبعة المختطفين محتجزين بها وتجمع آخر للقوات ملاصق لمطار القوات الدولية المتعددة الجنسيات القريب من منها.
موضوعات مقترحة


وتزامنت زيارة القائد العسكري تحليقًا لطائرتين عسكريتين إحداهما من نوع "أباتشي"، فيما أكد شهود عيان أن الطائرات تحوم في سماء المنطقة منذ الليلة الماضية.

وكانت قوات من الجيش مدعومة بقوات من الشرطة قد بدأت اليوم عملية تمشيطية في منطقتي "صلاح الدين " و"الجورة"، شمال سيناء قرب الحدود المصرية الإسرائيلية، حيث يُرجح أن الجنود المصريين السبعة المختطفين محتجزين بها، بحسب مصادر موثوقة ومقربة من الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء.

جاء ذلك في الوقت الذي أحكمت فيه قوات من الجيش انتشارها في المنطقة الواقعة بين الشريط الحدودي بين مصر وغزة وإسرائيل، حتى العريش والشيخ زويد في شمال شرق سيناء، في ما بدا حصارا أوسع لمنطقتي "صلاح الدين" و"الجورة" تحسبًا لهروب الخاطفين وملاحقتهم في أي لحظة.

وكان مسلحون -يرجح أنهم من التيار السلفي الجهادي- قد اختطوا جنديًا في الجيش المصري و6 من رجال الشرطة في سيناء قبل نحو أسبوع، واقتادوهم إلى منطقة مجهولة؛ بهدف الضغط على الشرطة لتنفيذ مطالبهم بالإفراج عن أقرباء لهم محبوسين لدى السلطات في قضايا أمنية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: