Close ad

مظاهرات حاشدة أمام مجمع محاكم المنشية تزامنا مع محاكمة الناشط حسن مصطفى بالإسكندرية

4-5-2013 | 11:37
مظاهرات حاشدة أمام مجمع محاكم المنشية تزامنا مع محاكمة الناشط حسن مصطفى بالإسكندرية صورة من الحدث
الإسكندرية - أحمد صبري
تظاهر المئات من النشطاء السياسيين، من مختلف محافظات مصر اليوم السبت، أمام مجمع محاكم ونيابات الإسكندرية بمنطقة المنشية للتضامن مع الناشط السياسي حسن مصطفى بالتزامن مع نظر الجلسة الثانية للاستئناف علي حبسه عامين.
موضوعات مقترحة


من ناحية أخرى تقرر استمرار نقل جلسات محاكمة "حسن مصطفي"، والمنظورة أمام محكمة جنح مستأنف المنشية إلي مجمع محاكم برج العرب، والتي تبعد عن وسط الإسكندرية بما يزيد عن 59 كيلو مترا، لأسباب قالت المحكمة: إنها أمنية حيث انتقل المحامون المكلفون بالدفاع عن حسن إلي برج العرب.

وقال الناشط السياسي محمد نبيل، -أحد المشاركين في الوقفة-: إنهم جاءوا اليوم للتضامن مع "حسن" تزامنا مع جلسات محاكمته للتأكيد علي مطالبة القوى الثورية لإخلاء سبيله، مبديا تعجبه من استمرار قمع النشطاء، وتلفيق القضايا لهم بعد الثورة في الوقت الذي تصدر في فيه أحكام بالبراءة على رموز النظام السابق.

ورفع المشاركون في الوقفة صورا لـ"حسن مصطفى" ورددوا هتافات من بينها "حسن أخونا مش بيخاف الداخلية منه تخاف"، و"تمثيلية تمثيلة والداخلية زي ما هيه"، و"بكره يا باشا الثورة تقوم ماتخليش على الكتف نجوم", و"القضية القضية نائب عام ضد الشرعية", و"القضية رئيس دولة فاقد شرعية", و"الجديد في القضية الداخلية إخوانية".

وكانت محكمة جنح الإسكندرية قد أصدرت في الثاني عشر من شهر مارس الماضي حكمها بحبس الناشط السياسي "حسن مصطفى" سنتين مع الشغل في القضية رقم 2132 لسنة 2013 جنح المنشية، والمتهم فيها بالاعتداء على وكيل نيابة المنشية قبل أن يتم الطعن على الحكم واستئنافه أمام محكمة جنح مستأنف المنشية.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: