Close ad

"بوابة الأهرام" تنفرد بمفاجأة فى قضية حسن مصطفى: الشاهد الرئيسى الذى استعان به وكيل النيابة "مسجل مخدرات"

2-5-2013 | 15:46
بوابة الأهرام تنفرد بمفاجأة فى قضية حسن مصطفى الشاهد الرئيسى الذى استعان به وكيل النيابة مسجل مخدراتحسن مصطفى
الإسكندرية - أحمد صبري
حصلت "بوابة الأهرام"، على مستند يثبت أن الشاهد الأول في قضية الناشط السياسي حسن مصطفى مسجل خطر، حيث يشير المستند إلى أنه سبق اتهامه في قضية مخدرات بالمنشية بالإسكندرية، وهي النيابة التي يعمل بها وكيل النيابة الذي اتهم حسن مصطفى بالاعتداء عليه وصدر ضده حكم ابتدائي بالحبس سنتين.
موضوعات مقترحة


وقد وصف صلاح عبد الهادي محامي الناشط حسن مصطفى المستند أنه بمثابة الفيصل الذي سيضع كلمة النهاية بالقضية التي اتهمه فيها وكيل نيابة المنشية أحمد درويش بالتعدي عليه بالضرب، وصدر ضده حكم بالحبس سنتين وقام الناشط باستئنافه، ومحدد لنظره جلسة السبت بعد غد.

وكان صلاح عبد الهادي، قد فاجأ المحكمة الجلسة الماضية بطلب صحيفة سوابق الشاهد الأول، الذي إدعى أن الناشط السياسي حسن مصطفى قد تعدى على وكيل النيابة بالضرب بمكتبه واستجابت المحكمة لطلب الدفاع.

وكشف عبد الهادي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" عن تمكن دفاع مصطفى من استخراج صحيفة سوابق الشاهد الأول محمد عبد المنعم الذي ثبت أنه تم اتهامه في قضية مخدرات برقم 768 لسنة2003، والتي تم نظرها أمام نيابة ومحكمة المنشية – وهي النيابة ذاتها التي يعمل بها وكيل النيابة المجني عليه في قضية حسن مصطفى-.

وأكد صلاح عبد الهادي-عضو هيئة الدفاع عن حسن مصطفى- أن تقرير الحالة الجنائية للشاهد الأول يثبت أن وكيل النيابة قد إستعان بمسجل خطر له قضايا في ذات النيابة التي يعمل بها وهو أمر يهد القضية من أساسها والتي اعتمدت على شهادته بشكل رئيسي.

وأكد عبد الهادي عن قيام المحامين، بتجهيز مذكرة لتقديمها لمساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي لإتخاذ ما يراه مناسبا تجاه وكيل النيابة الذي بات واضحا قيامه بتلفيق الاتهام لحسن مصطفى بالتواطؤ مع مسجل خطر له قضايا منظورة بذات النيابة التي يعمل بها.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف المنشية قد أجلت نظر القضية المتهم فيها مصطفى لجلسة 4 مايو لتنفيذ ما طلبه دفاع الناشط حسن مصطفى واستخراج صحيفة الحالة الجنائية لشاهد الإثبات في القضية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: