Close ad

837 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات فى الغربية

17-1-2011 | 22:41
الغربية- محمد على
تمكنت الحملات المشتركة لمديرية التموين بمحافظة الغربية ومباحث التموين والطب البيطرى ومفتشو الأغذية والرقابة على أسطوانات البوتاجاز، من ضبط 837 مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، منها، 256 مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن و26 مخالفة تصرف فى حصص الدقيق و10 مخالفات توقف عن الإنتاج و544 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وضبط 103 مخالفات تجميع كميات من الخبز المدعم البلدى واستخدامه فى غير الغرض المخصص له وذلك بنطاق مركزى طنطا والمحلة الكبرى حيث بلغت كمية الخبز المدعم الذى تم ضبطه 19 ألفا و810 أرغفة وتمت إحالة هذه المخالفات والمضبوطات إلى النيابة.
موضوعات مقترحة


كما تم ضبط 1680 أسطوانة بوتاجاز حجم كبير يتم استخدامها فى عدد من مصانع بنطاق كفرالزيات وذلك بالمخالفة للقرار الوزارى رقم 3 لسنة 2009 بحظر استخدام هذه الأسطوانات إلا فى الأغراض المخصصة لها... كما تم تحرير 31 مخالفة لعمال توزيع أسطوانات البوتاجاز لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بـأزيد من التسعيرة.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية بتكثيف حملات الرقابة على المخابز البلدية والطباقي وعلى الأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ عرض اللحوم البلدية المواد الغذائية للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: