Close ad

وكيل "القوى العاملة" بالإسكندرية يجتمع مع عمال "فرج الله" ومندوبي "عامر" وتوقعات بعودة العمل

21-2-2013 | 13:38
الإسكندرية - أحمد صبري
انتهى منذ قليل اجتماع ضم ممثلين عن عمال مجموعة شركات فرج الله بالإسكندرية والمحافظات- والبالغ عددهم 14 ألف عامل ومحمد سعد، وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، ومندوبين عن رجل الأعمال محمد فرج عامر، رئيس مجلس إدارة شركات ومصانع "فرج الله" للمواد الغذائية، حيث حضر عن كل مصنع يمتلكه والبالغ عددها 40 مصنعًا مندوبًا لفحص مطالب العمال.
موضوعات مقترحة


وأكد حسين رجب، رئيس نقابة العاملين بشركات فرج الله، أن العمال أعربوا عن رفضهم قرار وقف العمل بالشركات والمصانع وشددوا على أنهم لا يقومون بأية أعمال تخريبية، كما سبق وإدعى ذلك رجل الأعمال فرج عامر في تصريحات إعلامية سابقة، على حد قوله-.

وأشار إلى أن المفاوضات كانت جيدة وأن العمال لم يطالبوا بما هو مستحيل.

وأوضح رجب، أن تعيين المؤقتين وصرف الأرباح السنوية المستحقة لهم ليست بالمطالب التي يستحيل على الإدارة تحقيقها، مضيفًا أن رد فعل رجل الأعمال على مطالبهم كان غير متوقعا وعنيفا جدا بدون مبرر لذلك، بحسب قوله.

وأضاف رجب قائلا: "أتوقع بعد هذا الاجتماع الذي اعتبره ايجابيًا أن يصدر رجل الأعمال قرارا بعودة العمل بالمصانع والشركات خلال ساعات بإذن الله.

كان رجل الأعمال محمد فرج عامر قد أصدر قرارًا مفاجئًا أمس بإغلاق شركاته ومصانعه على مستوى الجمهورية وذلك بسبب ما وصفه بتجاوزات للعمال الذين نفوا أي تجاوزات من جانبهم واصفين مطالبهم بالتعيين والتثبيت وصرف الأرباح بأنها مطالب شرعية وقانونية.
كلمات البحث
الأكثر قراءة