Close ad

محافظ القاهرة: برنامج زمني للانتهاء من مشروعات الطرق بالمحافظة

23-1-2013 | 12:39
محافظ القاهرة برنامج زمني للانتهاء من مشروعات الطرق بالمحافظةاسامه كمال محافظ القاهرة
أ ش أ
أكد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة على المهندس عادل البرلسي مدير مديرية الطرق والنقل بتحديد خطة عمل وبرنامج زمني لكل مشروعات الطرق الرئيسية بالقاهرة، والتي تتولاها المديرية سواء إعادة فتحها للخدمة أو رفع كفاءتها، والتشديد على الشركات المنوط بها الأعمال الالتزام بالجداول الزمنية المحددة.
موضوعات مقترحة


وصرح المحافظ بأن هناك عددًا من الطرق التي سيتم الانتهاء منها في القريب العاجل والتي سوف تسهم بصورة طيبة في تحقيق سيولة مرورية ومنها عودة طريق الجيش من ميدان العتبة إلى العباسية للسير في اتجاهين بتكلفة حوالي 5 ملايين جنيه، وينتهي العمل فيه نهاية الشهر الجاري.

تتضمن المشروعات كذلك رفع كفاءة أجزاء من شارع بور سعيد وخاصة الجزء الواقع في نطاق حي الموسكي بتكلفة حوالي 3 ملايين جنيه، مع عمل بعض التعديلات المرورية بطريق صلاح سالم أمام القلعة، وكذلك استكمال التعديلات بالمربع التابع ما بين طرق حسن المأمون ويوسف عباس وعباس العقاد وأحمد فخري بمدينة نصر، بالإضافة إلى استكمال شارع طه حسين الموازي لمحور جوزيف تيتو بالنزهة لتخفيف الضغط عليه.

من جانبه أشار المهندس عادل البرلسي بأنه جاري تنفيذ محور زهراء المعادي بالتنسيق مع وزارة الدفاع وشركة المقاولون العرب ويطلق عليه الدائري الأوسط، والذي يساهم بصورة فعالة في تخفيف الضغط على تقاطع الدائري والأوتوستراد بجنوب القاهرة.

وأضاف البرلسي أنه جاري كذلك تنفيذ محور مؤسسة الزكاة والذي يربط الدائري بمسطرد بطول حوالي 17 كم وعرض يراوح ما بين 40:60 مترا، وبالانتهاء منه سيسهم بصورة فعالة في تحسين المرور بمعظم أحياء المنطقة الشرقية وإن كان يواجه بعض المعوقات نظرا لوجود كثير من التعديات عليه خاصة بمدخل الطريق، بالإضافة إلى إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه.

وتابع أنه تم إرساء استكمال ردم رشاح محمد نجيب وتحويله إلى محور عرضي مهم بالمرج بطول حوالي 1.5 كم لشركة المقاولون العرب وجاري العمل به، كما جاري أيضا رفع كفاءة طريق الكورنيش بمنطقة عين حلوان، حيث تعد المدخل الجنوبي للقاهرة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة