Close ad

نقيب الصيادين بكفر الشيخ: غرق "بركة غليون" وتهديد 3 قرى مجاورة بسبب العواصف والأمطار الشديدة

6-1-2013 | 23:47
كفرالشيخ - علاء عبدالله
أكد أحمد عبدة نصار نقيب الصيادين بكفرالشيخ، غرق منطقة بركة غليون المجاورة لقرى برج مغيزل والجزيرة الخضراء والسكرى، التابعين لمركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ، مما يهدد بغرق القرى الثلاث المجاورة لبركة غليون، فى ظل ما يتعرضون له من نوة شتوية وأمطار غزيرة وعاصفة شديدة مساء اليوم الأحد.
موضوعات مقترحة


وبلغ ارتفاع أمواج البحر المتوسط بضعة أمتار، مع شدة الرياح لتصل إلى 80 عقدة فى الساعة، مما أدى إلى غرق منطقة بركة غليون المجاورة للقرى الثلاث، بالإضافة إلى زيادة كميات المياة فى نهر النيل فرع رشيد، مما يهدد السدود والجسور بالانهيار فى أى وقت.

أضاف نقيب الصيادين بكفرالشيخ، أن الأحوال الجوية سيئة للغاية، حيث استمر سقوط الأمطار على القرية منذ أمس، كما تشهد أمواج البحر اضطرابا، مما أدى إلى عبورها حاجز الأمواج ودخولها منطقة بركة غليون، وأهالى القرية يخشون على مصير أكثر من 150 صيادا من أبناء القرية لوجودهم على متن 12 مركب صيد فى عرض البحر المتوسط حاليا فى طريق عودتهم إلى القرية.

وناشد أحمد نصار المهندس سعد الحسينى محافظ كفرالشيخ ورئيس مركز ومدينة مطوبس ورئيس قرية الجزيرة الخضراء، سرعة التحرك لتصريف المياه، وتدعيم الجسور والسدود بالمنطقة، للحفاظ على منازل القرى الثلاثة، وإنقاذ الأراضى الزراعية والزراعات الموجودة بها من الغرق، كما حدث العام قبل الماضى وتسبب فى خسائر فادحة للأهالى.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: