Close ad

المحافظ يبحث مستقبل الأقصر الصناعي مع وفد ألماني

1-1-2013 | 12:53
1
الأقصر- إيمان الهواري
أعلن الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، أنه تم الاتفاق مع وفد من الحكومة الألمانية على استقبال الطلاب الدارسين في مختلف المراحل التعليمية للتعرف على علم المصريات والحضارة المصرية القديمة، والحياة الاجتماعية داخل المحافظة، مع تنظيم محاضرات باللغة الألمانية وتبادل للخبرات بين الجانبين المصري والألماني.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال استقبال محافظ الأقصر للوفد الألماني الحكومي صباح اليوم الثلاثاء الذي ضم 5 أفراد بحضور مسئولي التعليم والمدرسة الصناعية، بالأقصر حيث اتفق الجانب الألماني على تدريب 4 مدرسين في مجال الكهرباء والمرافق لمدة شهر في ألمانيا على أن يحصلوا قبلها على تدريب مكثف في اللغة الألمانية ليعودوا بعدها ليتم البدء في تدريب 40 طالبًا لمدة، ويتم اختبارهم طبقاً للنظم التعليمية التي يتم بها اختبار أقرانهم في ألمانيا.

بالإضافة إلى قيام الجانب الألماني بدعم المدرسة الصناعية بالطود بمعدات حديثة لتدريب هؤلاء الطلاب، ووعد محافظ الأقصر بتوفير فرص عمل لهؤلاء الطلاب في المنطقة الصناعية بالبغدادي.

فى ختام اللقاء تفقد الوفد المدرسة الصناعية على الطبيعة، والتي كان قد زارها قبل أشهر وفد من أعضاء مجلس النواب الألماني وعدد من الصحفيين الألمان.




كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة