Close ad

محافظ أسيوط يدرس نقل سوق "العصارة" إلي عرب العوامر بأبنوب أو "عرب مطير" بالفتح

30-10-2012 | 14:28
أسيوط - إسلام رضوان
يدرس الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، الحلول المقترحة لإنهاء مشكلة سوق قرية العصارة التابعة لمركز الفتح بأسيوط، والتي من بينها نقل السوق إلي عرب العوامر بأبنوب أو عرب مطير بالفتح، إثر قيام أهالي القرية بتحطيم السور الخاص بها، للمطالبة بنقلها خارج زمام القرية.
موضوعات مقترحة


وقال المحافظ خلال اجتماع حضره اليوم الثلاثاء اللواء أبو القاسم أبو ضيف، نائب مدير أمن أسيوط والمهندس ممدوح مرسي سكرتير عام مساعد المحافظة، ومسئولي البيئة والشئون القانونية والمتابعة الميدانية والثروة الحيوانية، إننا ندرس البدائل المطروحة لإمكانية نقل السوق خارج الكتلة السكنية بخاصة بعد أن أصبح السوق لا يستوعب المتعاملين فيه وكثرة الشكاوى من مواطني القرية.

وأشار المحافظ إلى أن السوق زحفت عليها الكتلة السكانية من كل جانب وهو ما يعتبر مخالفة لاشتراطات الترخيص والتي تشترط بعُد السوق 300 متر من كل جانب.

وأضاف نادر شحاتة، مسئول جهاز شئون البيئة، أن السوق أصبح ملوثا للبيئة لأنه وسط الكتلة السكنية واتجاه الرياح يؤثر على أهل القرية، ويؤدي لإصابتهم بالأمراض بسبب المخلفات التي تنتج عن السوق.

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، إن السوق يعمل يوم الاثنين فقط، ولكن أصحابه استغلوا يوم الأحد أيضا، وهو ما شكا منه أهالي قرية منقباد والتي يعمل سوقها يوم الأحد أيضًا.

فيما أكد المهندس ممدوح مرسي، سكرتير عام مساعد المحافظة، أن أية حلول مطروحة ستأخذ في اعتبارها متطلبات مواطني القرية بالدرجة الأولى، مشيرًا إلى أن المحافظة تمتلك بدائل منها سوق عرب العوامر والذي تبلغ مساحته 5 أفدنة و8 قراريط وسوق آخر بعرب مطير.

كان المئات من أهالى قرية العصارة التابعة لمركز الفتح بأسيوط قد قاموا يوم الأحد الماضي، بتحطيم السور الحديدي لسوق بيع الماشية الموجود وسط القرية والمعروف بـ"سوق الإثنين"، وذلك احتجاجًا على الضجيج الذي يتسبب فيه السوق لأهالي القرية، فضلاً عن إعاقته لحركة السير والمرور، وتعطيل العمل وإثارة المشكلات يوم الإثنين من كل أسبوع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: