Close ad

محافظ الفيوم ونائب وزير السياحة والآثار يتفقدان محمية وادي الريان وجبل المدورة | صور

6-3-2021 | 15:01
محافظ الفيوم ونائب وزير السياحة والآثار يتفقدان محمية وادي الريان وجبل المدورة | صورمحافظ الفيوم ونائب وزير السياحة والآثار يتفقدان محمية وادي الريان
الفيوم-ميلاد يوسف:

تفقد أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، يرافقهما الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، عدداً من المواقع السياحية والأثرية، بحضور النائب البرلماني محمد طه الخولي، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب.

موضوعات مقترحة

وشملت الجولة التفقدية، زيارة البحيرة المسحورة بمحمية وادي الريان، وجبل المدورة، وشلالات وادي الريان ومركز الزوار، في إطار التنسيق المشترك بين وزارة السياحة والآثار، ومحافظة الفيوم، للنهوض بالمناطق السياحية، وتنشيط حركة السياحة الداخلية للمحافظة.

وقال محافظ الفيوم، إن المحافظة تتمتع بمزايا نسبية، ومناطق سياحية فريدة من نوعها تؤهلها لأن تحتل مكانة متميزة على خريطة السياحة المصرية والعالمية، موجها الدعوة لكل فئات المجتمع بزيارة المناطق السياحية والأثرية بالفيوم.

ولفت إلى التنسيق المشترك مع وزارتي البيئة والسياحة والآثار، لإلقاء الضوء على الكنوز الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة لتنشيط حركة السياحة الداخلية الأمر الذي يسهم في توفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

وقالت نائب وزير السياحة، إن محافظة الفيوم تتمتع بميزة نسبية كونها قريبة من القاهرة، وأن الوزارة تهدف إلى تغيير المفهوم السائد عن سياحة اليوم الواحد بمحافظة الفيوم، وزيادة المدة التي يقضيها السائح على أرض المحافظة، للاستمتاع بكل المقومات السياحية والأثرية، والتعرف على المشغولات اليدوية، والحرفية التراثية، التي تشتهر بها المحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: