Close ad

محافظ القاهرة يتفقد أعمال محور مسطرد للربط بين طريق شبرا بنها بجسر السويس وعين شمس

1-3-2021 | 14:19
 محافظ القاهرة يتفقد أعمال محور مسطرد للربط بين طريق شبرا بنها بجسر السويس وعين شمساللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة
القاهرة - أميرة الشرقاوي

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لإنشاء محور مسطرد بمنطقة شرق القاهرة.

موضوعات مقترحة

يربط محور مسطرد، منطقة مسطرد وطريق شبرا بنها بمناطق عين شمس وجسر السويس والدائري ومحور الفريق إبراهيم العرابي وطريق بلبيس الصحراوي.

أكد محافظ القاهرة، أنه من المخطط أن يحدث محور مسطرد الذي تقيمه الدولة، تطويرًا وانفراجة كبيرة للمرور وعمليات تنقل المواطنين بتلك المناطق، خاصة بعد عملية توسعة الطرق المحيطة به وإزالة العديد من الإشغالات والتعديات والمواقف العشوائية على الطرق، إلى جانب أنه سيتكامل مع شبكة المحاور والطرق الجديدة التي تقيمها الدولة بالقاهرة الكبرى.

أضاف محافظ القاهرة، أن الدولة تعمل على خلق شرايين جديدة لفك التكدسات المرورية واختصار زمن التنقل من وإلى القاهرة أو داخلها في دقائق معدودة بدلا من ساعات وسيسهل عملية التنقل بين مناطق عين شمس والمرج و مسطرد و الأميرية.

والمحور الجديد، يبدأ فى مسطرد بميدان رنين ويمتد حتى كوبري عين شمس، مرورًا بشارع مسطرد القديم وشارع التروللي، فكوبري عين شمس ثم شارع 6 أكتوبر حتى جسر السويس، والطريق العائد يمر بكوبري عين شمس وشارع المشروع الرابط بين عين شمس والمطرية، ثم شارع وسط البلد، ثم منطقة المسلة بطول يقارب 6 كم.

كانت محافظة القاهرة، قد أزالت منطقة عرب الحصن ١ "عزبة الصفيح" بحي المطرية، والتي تضم ٩٣ عقارا وعشة وحظيرة مواشي بإجمالي ٦٩ أسرة تم نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع المحروسة المؤثثة والمزودة بكافة الخدمات، تمهيدًا لتوسعة محور مسطرد ومحور التوفيقية المزمع إنشائهما بالتعاون مع شركات البترول، والذي يبدأ من ميدان مسطرد حتى القليوبية.

خلال جولته بالمنطقة، تفقد محافظ القاهرة، سوق المطرية الجديد بعد تسكينه ووجه بسرعة رفع كفاءة النظافة بالمنطقة المحيطة به.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة