Close ad

محسوب وماضي وسلطان يشاركون في مهرجان لتنشيط السياحة بالأقصر

14-10-2012 | 11:48
الأقصر- إيمان الهواري
يشارك الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية، والمجالس النيابية، والمهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، ووكيل الجمعية التأسيسية، وعصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، وبعض سفراء الدول الأوربية، في مهرجان لتنشيط السياحة بمحافظة الأقصر ينظمه حزب الوسط يوم الأربعاء 31 أكتوبر الجاري.
موضوعات مقترحة


وقال الدكتور سعدي عبد القادر المنسق العام للحزب بالأقصر: إن الحزب يسعى من خلال المهرجان لتنشيط السياحة في الأقصر التي تعانى من حالة ركود خلال الفترة الماضية بسبب الأحداث الجارية التي تؤثر بطريقة مباشرة على حركة السياحة الوافدة للبلاد.

وأكد عبد القادر, أن المهرجان سيتضمن عدة فاعليات يشارك فيها القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وقيادات وأعضاء الحزب والسائحين والأجانب المقيمين، ومسئولي غرف شركات السياحة ونقابة المرشدين، وإدارة التنمية السياحية والكثير من أبناء الأقصر.

وأشار عبد القادر, إلى أن يتضمن فاعليات المهرجان فرق الفنون الشعبية أمام معبد حتشبسوت كما سيتم تقديم عرض بالخيول، والعربية بمشاركة فرق التحطيب وفى سابقة هي الأولى سيتم تنظيم سباق للهجن ينطلق من أمام تمثالا ممنون، وينتهي بمعبد حتشبسوت بالبر الغربي.

وأكد عبد القادر, أن منطقة البر الشرقي أيضا ستشهد العديد من الفعاليات خلال المهرجان، حيث سيتم تنظيم عرض للمراكب الشراعية في النيل، وسيقوم الضيوف بجولة بعربات الحنطور داخل المدينة من نادي التجديف حتى معبد الكرنك، والعودة إلى ساحة سيدي أبو الحجاج، وسيختتم المهرجان باحتفالية مسائية بساحة سيدي أبو الحجاج تتضمن عروضا فنية ومؤتمرا سياسيا يشارك فيه قيادات الحزب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: