Close ad

نائب محافظ الإسكندرية يبحث تنفيذ مبادرة وزارة المالية بحي منتزه أول | صور

24-2-2021 | 17:07
نائب محافظ الإسكندرية يبحث تنفيذ مبادرة وزارة المالية بحي منتزه أول | صور جانب من الاجتماع
الإسكندرية - أحمد صبري

عقد الدكتور أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا ضم جميع الجهات المسئولة عن تطبيق مبادرة وزارة المالية "الموازنة التشاركية"، وذلك لوضع أسس البدء في تنفيذ المبادرة بحي منتزه أول كنموذج.

موضوعات مقترحة

وتهدف المبادرة إلى تعميق المشاركة المجتمعية في السياسة المالية للمحافظة، بما يُساعد في تمكين المواطنين من الإسهام الفعَّال في إعداد الخطة الاستثمارية على مستوى كل حي، ورصد وتحليل المشاكل الخدمية ووضع مقترحات الحلول وتحديد الاحتياجات التنموية، وأولويات الإنفاق، ومتابعة تنفيذ المشروعات المحلية لإرساء دعائم الرقابة المجتمعية.

وأكد نائب المحافظ أن المحافظة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين الخدمات العامة المقدمة للأهالي، وتلبية احتياجاتهم وفقًا لأولويات يحددونها بأنفسهم.

ولفت إلى أن أهمية المبادرة تأتي من الاستماع للمواطنين والسعي الجاد للاستجابة لرغباتهم، على النحو الذي يُسهم في تحسين مستوى معيشتهم من خلال ترجمة أولويات المواطن على المستوى المحلي، في المخصصات المالية المتوفرة لدى المحافظة.

كما اقترح جمال على مسئولي وحدة الشفافية بوزارة المالية عمل آلية لتلقي مقترحات المواطنين لدراسة كيفية الاستفادة من مقترحاتهم في الخطة الاستثمارية التى سيتم وضعها.


جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة