Close ad

رئيس جامعة الأقصر يبحث مع سفيرة كوبا التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي| صور

23-2-2021 | 21:21
رئيس جامعة الأقصر يبحث مع سفيرة كوبا التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي| صور رئيس جامعة الأقصر يستقبل سفيرة كوبا
الأقصر - إيمان الهواري

استقبل الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، سفيرة جمهورية كوبا "تانيا اجيار فرنانديز"، لبحث سبل التعاون بين جامعة الأقصر وجمهورية كوبا.

موضوعات مقترحة

من جانبه، رحب رئيس الجامعة، بسفيرة كوبا، وأكد حرص جامعة الأقصر على تدعيم العلاقات المصرية الكوبية، في مجال التعليم والبحث العلمي في الفترة المقبلة.

وأعربت سفيرة كوبا عن سعادتها بزيارة مدينة الأقصر، المدينة العريقة التي تمتد جذورها إلي آلاف السنين، وإلى جامعة الأقصر، معلنة عن رغبتها في التعاون مع جامعة الأقصر، في عدد من الملفات، على رأسها ملف التعليم والطب.

وناقش الطرفان عقد بروتوكول تعاون بين مجموعة من الجامعات بدولة كوبا وجامعة الأقصر، وعرض فيلم وثائقي عن جامعة الأقصر، تناول التخصصات المختلفة بكليات الجامعة.

وأوضحت السفيرة خلال اللقاء، الطريقة الكوبية في التعليم، وأضافت أن كوبا متطورة في التعليم العالي وخاصة في مجال الطب، وتوجد جامعات للطب لها فروع في كل إقليم في كوبا، كما توجد جامعات أخرى للزراعة والفنون الجميلة.

وفي السياق نفسه، ناقش رئيس الجامعة إمكان وجود منح دراسية لطلاب قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن، سواء لطلاب البكالوريوس أو الدراسات العليا، كما تناول اللقاء التعاون مع الجامعة في تنفيذ الطريقة الكوبية لمحو الأمية من خلال برنامج "أنا أستطيع".

وفي نهاية اللقاء أعربت السفيرة عن امتنانها بحفاوة الاستقبال، وعن مدي إعجابها بمدينة الأقصر.

من جانبه، أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة إلى سفيرة كوبا، وهدية تذكارية خزفية تحمل صورة الملكة "نفرتيتي"، كما أهدت السفيرة لرئيس الجامعة لوحة زجاجية لأحد أشهر فناني كوبا، على سبيل الهدية التذكارية.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: