Close ad

مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة عمل حول العلاقات العربية الروسية

20-2-2021 | 16:02
مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة عمل حول العلاقات العربية الروسية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني:

ينظم مركز الدراسات الإستراتيجية بمكتبة الإسكندرية غدا الأحد، ورشة عمل بعنوان "قراءة في العلاقات العربية الروسية"، بمشاركة عربية مصرية روسية.

موضوعات مقترحة

وأكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن مركز الدراسات الإستراتيجية بمكتبة الإسكندرية سيقوم بتنظيم ورشة العمل "قراءة في العلاقات العربية الروسية" بمشاركة مصرية وعربية وروسية.

يشارك في الورشة نخبة من الخبراء والمتخصيين من مصر وروسيا والمغرب وتتناول مناقشة العلاقات العربية الروسية ويتحدث في اللقاء الدكتور علييف إيلدار مدير إدارة العلاقات الدولية بالإدارة الدينية لروسيا الاتحادية ونائب رئيس منتدى الحوار المجتمعي حول"روسيا والعالم العربي" روسيا الاتحادية، والدكتورة آمال الحواسني، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة ابن زهر بالمغرب.

كما يشارك كل من الدكتور أحمد طاهر مدير مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ومدير تحرير التقرير الروسي، والدكتورة معالي لطفي سالم، باحثة في العلاقات الدولية، والدكتورة مي مجيب، أستاذ العلوم السياسية المساعد بجامعة القاهرة والمشرف على مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية ،الدكتور محمود عزت نائب مديرالمركز،ومحمد العربي باحث أول بالمركز .

كما يصدر مركز الدراسات الإستراتيجية بمكتبة الإسكندرية عددا خاصا حول العلاقات العربية الروسية يتصدره مقالا للدكتور مصطفى الفقي بعنوان "العلاقات العربية الروسية من منظور مختلف"، كما يقدم سفير روسيا بمصر جيورجي بوريسينكو مقال بعنوان" النتائج السياسية بين مصر وروسيا لسنة 2020 والوضع الحالي للعلاقات الروسية المصرية".
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة