Close ad

"عايزين حد أدني للأجور للي سكنين في القبور".. هتاف 13 حزبًا وحركة سياسية بجمعة "الحساب" بالبحيرة

12-10-2012 | 21:31
البحيرة-إسراء قنديل
نظم 13 حزبًا وحركة سياسية بالبحيرة، وقفة احتجاجية بميدان الساعة بدمنهور مساء اليوم الجمعة، لـ"محاسبة رئيس الجمهورية عما تحقق في برنامج الـ100 يومًا"، منتقدين ما أسموه بـ"تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين"، وبقاء المشكلات نفسها في المحاور الخمسة، علي حالتها كما كانت قبل الثورة.
موضوعات مقترحة


قام المشاركون في الوقفة بتوزيع بيان حمل عنوان "يا أهالينا...دستور لكل المصريين.. العدالة الاجتماعية..الوحدة الوطنية"، يشير إلي رفضهم لتأسيسية الدستور، وتشكيلها، وطريقة مناقشاتها للقضايا بجانب إهدار الحريات العامة والحقوق الاجتماعية للمواطن وتفصيل مواد لصالح تيار بعينه.

كما رفض البيان، الذي حمل أسماء أحزاب "التجمع، والتحالف الشعبي، والتبار الشعبي، والجبهة الديمقراطية، والجمعية الوطنية للتغيير، والدستور، وحركة 6 إبريل، وشباب من أجل التغيير، والعدل، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، والناصري، والمصريين الأحرار، ومصريات من أجل التغيير"، أحكام البراءة التي صدرت في حق المتهمين بقتل الثوار في موقعة الجمل، وما وصفوه بانتشار البلطجة وتردي الوضع الأمني الداخلي خصوصًا في سيناء.

حمل المشاركون في الوقفة صورًا "تعبر" عن أحوال المصريين ومعاناتهم وتتعلق بمحاور الـ100 يوم لبرنامج الرئيس، والتي تشمل مشاكل الخبز، والوقود، والأمن، والمرور، والنظافة، وكتبوا أعلي الصور "كشف حساب".

كما ردد المشاركون هتافات: "قوم يا مرسي وصح النوم عدو وفاتو الـ100 يوم"، و"مرسي يا مرسي يا مرسي.. القصاص يا إما الكرسي"، و" فتحي سرور يا خد براءة.. والثوار في المعتقلات"، "عايزين حد أقصي في الأجور للي ساكنين في القصور.. وحد أدني للأجور للي سكنين في القبور"، و"هما اتنين ملهمش أمان المشير والإخوان"، "وباطل باطل المحاكمات باطل وحكم المرشد باطل".
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة