Close ad

رئيس جامعة دمنهور يوضح لـ"بوابة الأهرام" إجراءات أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول

8-2-2021 | 11:13
رئيس جامعة دمنهور يوضح لـبوابة الأهرام إجراءات أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور
البحيرة - ياسر زيدان

أعلن الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اعتماد الجامعة إجراءات وقائية مشددة، لتطبيقها أثناء امتحانات الفصل الدراسى الأول، المقرر عقدها بداية من 20 فبراير الحالي، وتستمر لمدة شهر؛ لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من أخطار فيروس كورونا.

موضوعات مقترحة

وأوضح رئيس الجامعة فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، الإجراءات الاحترازية التى ستطبق فى 11 كلية، بالإضافة إلى معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية، موضحا إعداد قاعات الامتحانات بطريقة تضمن التهوية الجيدة، مع رشها وتعقيمها بصفة يومية طوال فترة الامتحانات، وتجرى الامتحانات على فترتين أو ثلاثة فى الكليات النظرية، وفقًا لعدد الطلاب، وفى الكليات العملية تجرى الامتحانات على فترة واحدة أو فترتين، لمراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان.

وأضاف "صالح"، أنه لن يسمح بدخول الطلاب إلى لجان الامتحانات دون ارتداء الكمامة، وقبل الدخول ستقاس حرارة الطالب، ثم الدخول إلى بوابة التعقيم الذاتي.

ويتاح للطلاب الحضور قبل الامتحان بساعة منعًا للتزاحم، على أن يغادروا الكلية مباشرةً بعد تسليم ورقة الامتحان حرصًا على تطبيق التباعد، وفى حالة ظهور أعراض البرد أو ارتفاع درجة الحرارة، تتعامل اللجنة الطبية بالجامعة مع الطالب التي تظهرعليه أي من أعراض الإصابة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة