Close ad

جيران العقار المحترق على الدائري بفيصل يطالبون محافظ الجيزة بسرعة التدخل لمنع كارثة| فيديو

31-1-2021 | 16:40
جيران العقار المحترق على الدائري بفيصل يطالبون محافظ الجيزة بسرعة التدخل لمنع كارثة| فيديولحظة تصاعد ألسنة النيران من عقار الدائري بفيصل
أحمد سعيد طنطاوي

طالب جيران العقار المحترق على الطريق الدائري في فيصل، بسرعة تدخل أحمد راشد محافظ الجيزة ومهندسي المحليات حتى لا يقع العقار المحترق عليهم وعلى العقارات المجاورة له.. وبالتالي تشردهم وتشرد أسرهم.

موضوعات مقترحة

وقال علي محمد، مدير مدرسة وأحد سكان العقار المجاور: العقار المواجه لنا احترق منذ فجر أمس، وبالفعل تحركت قوات الدفاع المدني وقوات الشرطة للسيطرة على الحريق لكن الوضع أكبر من إمكاناتهم المتاحة ولذلك أطالب بسرعة تدخل محافظ الجيزة وقوات الدفاع المدني حتى لا تحدث الكارثة نتيجة انهيار العقار.

من جهته قال محمد عبدالسلام مهندس: للأسف علمنا أن قوات الدفاع المدني أوقفت إطفاء المبنى بوقف عمليات الإخماد خشية انفجار أعمدة المسلح.. نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي لكارثة.

وأضاف عبدالسلام: الكارثة قد تحدث لنا - نحن جيران العقار المحترق - في أي لحظة فى حالة انهيار العقار علينا لا قدر الله، والمفروض أن تتحرك قوات الدفاع المدني والمهندسين الفنيين وتدفع بانهيار العقيار ناحية المنطقة الخلاء خلف العقار المحترق.. وأضم صوتي للجار على محمد يجب سرعة تدخل المحافظ.

والتقط أطراف الحديث، عمرو أمين مهندس بالكهرباء: الخطر الأكبر من انهيار العقار المحترق هو فى قربه من الطريق الدائري وإمكانية سقوطه على العربات المارة.. ويجب سرعة توجه المهندسين لسقوط العقار فى جهة بعيدا عن الطريق الدائري وبعيدا عن العقارات المجاورة.


وأضاف أمين: معظم جيران العقار المحترق لم تنم منذ الأمس، وشردت أسرهم وعائلاتهم، بعد أن أخلت قوات الدفاع المدني العقارات المجاورة.. ونخشى استمرار هذه الحالة لفترة طويلة لحين البت فى التعامل مع المبنى المشتعل به النيران.


واستكمل أمين كلماته سكان العقارات المجاوره لعمارة فيصل المشتعله يستغيثون بالمحافظ والمهندسين الفنيين وكل من يستطيع أن يبعد عنا خطر كارثة انهيار المبني علينا أو على الطريق الدائري لإنقاذ أرواح وأسر الجيران، وكذلك أملاك العقارات المجاورة.

كان محافظ الجيزة قد عاين موقع الحريق موجها بإخلاء العقارات المجاورة للعقار المحترق حرصا على سلامة السكان، ولحين التأكد من عدم تأثير الحريق على السلامة الإنشائية للعقارات.

كما كلف المحافظ بالتواجد الدائم على مدار اليوم من الأجهزة المعنية لحين الانتهاء من إعمال الإطفاء والمراجعة للعقارات المحيطة وتأمين حركة السير على الطريق الدائرى.


فيديو للحريق الهائل في عقار سكني ملاصق للطريق الدائري بفيصل والأهالى يستغيثون بالمحافظ

لحظة تصاعد ألسنة النيران من عقار الدائري بفيصللحظة تصاعد ألسنة النيران من عقار الدائري بفيصل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: