Close ad

"سكرتير التجارة الإفريقية" للمستثمرين:"تعالوا مصر لتروا الموانئ وشبكة الطرق والبنية التحتية"

20-1-2021 | 19:04
سكرتير التجارة الإفريقية للمستثمرينتعالوا مصر لتروا الموانئ وشبكة الطرق والبنية التحتيةوامكيلي ميني
السويس - عمرو غنيمة

قال وامكيلي ميني، سكرتير عام منطقة التجارة الحرة الإفريقية، رسالة إلى العالم، في رسالة للمستثمرين حول العالم:"تعالوا إلى مصر لتروا بأنفسكم ما رأيته اليوم، من تقدم وإجراءات لوجيستية وموانئ ومحاور وبنية تحتية، وشبكة طرق هائلة".

موضوعات مقترحة

وأضاف سكرتير عام منطقة التجارة الحرة الإفريقية، في تصريحات صحفية، أثناء زيارته لمصر، والتي التقى خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووزير التجارة والصناعة، وزار المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن مصر نجحت مصر في أن تتغلب على مشكلة الطرق.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي مبرر للمستثمرين، في عدم القدوم إلى مصر، والاستفادة من كون مصر بوابة القارة الإفريقية من خلال شبكة طرق قمنا بها وأنشأتها مصر مثل القاهرة - داكار والقاهرة- كيب تاون.

وأكد وامكيلي ميني، أنه لابد من مضاعفة التبادل التجاري بين الدول، وتكاتف وزراء التجارة والمالية والاستثمار والتخطيط الاقتصادي الأفارقة، وأن يكون لديهم رؤية تتحقق مثلما ما رأيناه اليوم في المنطقة الاقتصادية، من محاور ربط المناطق بعضها البعض ومراكز لوجسيتية بالموانئ، فكل ما رأيناه هنا مهم جداً لتحقيق إستراتيجية تنمية، وزيادة التجارة بين دول القارة.

وأوضح أنه بصفته الوظيفية، كسكرتير عام للمنطقة التجارية الحرة، سأقوم بتسهيل التواصل والحوار بين وزراء التجارة بالدول الإفريقية ونأتي لزيارة مصر قريبًا، ليروا بأنفسهم التقدم ومعدلات الانجازات، التي قامت بها مصر في تطوير البنية التحتية واللوجيستيات، وهو شىء هام جدًا في إستراتيجية القارة الإفريقية لدفع العلاقات التجارية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة