Close ad

«الفلاح الفصيح».. قصة «الصعيدي» الذي تحول إلى نجم السوشيال ميديا بعد ما كان هدفا للسخرية؟| صور

2-1-2021 | 16:01
«الفلاح الفصيح قصة «الصعيدي الذي تحول إلى نجم السوشيال ميديا بعد ما كان هدفا للسخرية؟| صورلقاء الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار بـ"حسن
الأقصر - إيمان الهواري

التقى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار أثناء زيارته للأقصر اليوم بـ"حسن" حديث السوشيال ميديا تشجيعا وتكريما له.

موضوعات مقترحة

"احنا صعايدة وبنكرم ضيفنا" .. بلهجة صعيدية وكلمات موجزة، عبر حسن، الشاب الصعيدي، عن أخلاق شاب مصري صعيدي بسيط، الذي يعمل فلاحًا في محافظة الأقصر، ووقع ضحية لمقلب من شاب أردني أراد السخرية من طريقته في التحدث باللغة الإنجليزية، فأصبح نجما بطيبته وكرمه وأخلاقه، بعدما كان هدفا للسخرية والضحك.

بدأت الواقعة بتجول قاسم الحتو، شاب أردني، في شوارع الأقصر، ثم مقابلته لشاب بسيط يركب عربة "كارو"، يجرها حمار، ثم سأله بعض الأسئلة بالإنجليزية، ليوهمه أنه سائح، ويقع حسن بالفعل في الفخ ويرد عليه باللغة الأجنبية، ولكن ببعض الأخطاء اللغوية.

حسن الفلاح الأقصري الذي تعلم الإنجليزية من تعامله مع السياح، تحدث مع الشاب الذي أوهمه أنه أجنبي، ويريد أن يتعلم اللغة العربية، وبدأ الشاب ذو البشرة السمراء، يعلمه وأخذه في جولة باستخدام "العربة الكارو"، واستضافه في منزله، وقدم له واجب الضيافة، ورحب به أشد الترحيب.

بتلقائية شديدة تحدث حسن وشرح بشكل مبسط ألفاظ عربية بالإنجليزية، ولم يكن يدري أن الشاب الذي بدا أجنبي هو عربي، ويقصد من وراء الفيديو الذي حرص على تسجيله السخرية.

أذاع الشاب الأردني الفيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، وحقق أكثر من 5 ملايين مشاهدة وآلاف التعليقات التي أثنت على سلوك الشاب المصري وتلقائيته وكرمه وحسن أخلاقه.

ولم يقف المقلب عند هذا الحد، ولكن اتصل الشاب الذي يطلق على صفحته "ابن حتوتة" ليخبر الشاب الصعيدي، أنه ضحك عليه، وأن ما حدث هو مقلب؛ ليرد الصعيدي بطيبة أنهم أخبروه أنه ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح مشهورا، وطلب منه "الماسنجر" ليتواصل معه مرة أخرى.

واختتم حسن حديثه، قائلا: "بعشق مصر والأردن، وأيتها حد سايح من أيها بلد نشيله فوق رأسنا، واحنا صعايدة ولازم نقوم بالواجب" .


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة