بحث الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، آليات فتح عدد من المكاتب الجديدة للبريد ومكاتب الشهر العقاري، بمختلف قرى ومراكز المحافظة، تيسيرا على المواطنين، ومنعا للتكدس بالمقرات الحالية، في ظل توجه الدولة لتوفير الخدمات بشكل أكثر يسرا، وتجنبا للعدوى بفيروس "كورونا".
موضوعات مقترحة
جاء ذلك، خلال الاجتماع، الذي عقد بديوان عام المحافظة، بحسب بيان صحفي، مساء اليوم الأربعاء ،بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت، سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء مجالس المدن، ومدير عام الشهر العقاري والتوثيق بالفيوم، ومدير إدارة أملاك البريد.
وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن الاجتماع تناول عرض المواقع المقترحة لفتح مكاتب جديدة للبريد والشهر العقاري، بمراكز وقرى المحافظة، والشروط الخاصة بالمبنى المقترح، ومساحته وتصميمه الهندسي، فضلا عن مناقشة عدد من الأمور الإدارية، حال تشغيل تلك المكاتب وتجهيزاتها والقوى البشرية الخاصة بها وتخصصاتهم.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن المحافظ أكد ضرورة التنسيق المتبادل بين مسئولي الشهر العقاري، والبريد، من جانب ورؤساء مجالس المدن، من جانب آخر لمعاينة المواقع التي تم تخصيصها لفتح تلك المنشآت.
وشدد على مراعاة توزيع المكاتب لخدمة أكبر شريحة للمواطنين، تبعا للكثافات السكانية، وبما يحقق التوازن الجغرافي للمواطنين، مع فتح شبابيك لتقديم بعض خدمات الشهر العقاري بمكاتب البريد، كحل فوري لحين فتح المقرات الجديدة، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، والإدارية، والفنية الخاصة بها.
ومن جهته، أوضح مدير عام الشهر العقاري والتوثيق، أن مركز الفيوم يحتاج إلى مكتبين، تخفيفا عن مراكز المدينة الخمسة، وإطسا مكتبين، ومثلهما سنورس، ومكتب بكل من مركز أبشواي، وطامية، ويوسف الصديق، ومدينة الفيوم، بالموقع المخصص لذلك بإدارة المرور، لافتا إلى أنه تم معاينة عدد من المواقع بكل مراكز وقرى المحافظة، وتم إعداد الدراسة اللازمة لها.
جانب من الاجتماع