Close ad

محافظ أسوان يوجه بمراعاة الكود الدولي لذوي الهمم خلال تنفيذ مشروعات التطوير

22-12-2020 | 19:40
محافظ أسوان يوجه بمراعاة الكود الدولي لذوي الهمم خلال تنفيذ مشروعات التطويراللواء أشرف عطية محافظ أسوان
أسوان- محمد بكري

أعلن اللواء أشرف عطية، أن مدينة أسوان الجديدة ستكون أول مدينة ذكية على مستوى الصعيد، يدخلها خدمة الغاز الطبيعي مع حلول العيد القومي لأسوان.

موضوعات مقترحة

وأشار محافظ أسوان، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، إلى أنه جار توصيل الخط الرئيسي للخدمة بطول 14 كم، ومن المخطط أن يتم إعلام المواطنين للتعاقد، كما سيساهم ذلك فى فتح آفاق التنمية والاستثمار، بعد توصيل الغاز الطبيعي للمنطقة الصناعية، وأيضاً المنطقة الحرة المخطط إنشاؤهم بأسوان الجديدة.

ووجه المحافظ، بضرورة أن تشمل المشروعات الجديدة وأعمال التطوير والتجديد، تنفيذ نموذج الكود الدولى الخاص بذوى الهمم، سواء فى الطرق والشوارع أو المباني، بالإضافة إلى وسائل النقل ومحطات السكك الحديدية، ومواقف السيرفيس، وهو ما يستلزم الإسراع فى إنهاء الحصر الشامل للأشخاص ذوي الهمم فى جميع الجهات الحكومية والوحدات المحلية من أجل وضع تصور عام من الواقع الفعلي لمطالب واحتياجات ذوي الهمم، والعمل على تقديم الخدمات المطلوبة لهم، مع تخفيف أعباء الحركة والتنقل عليهم.

وكشف المحافظ، عن إحالة جميع المخالفات التى رصدتها لجان "الميني باص" الطائر إلى التحقيق؛ لمحاسبة أى مسئول ثبت تقصيره بسوء حالة النظافة العامة أو إدارة الجراجات والمخازن، أو لعدم سرعة التعامل مع الأعطال فى الأجهزة الطبية بمستشفى إدفو العام والحميات، مع إعادة المرور الميداني عليها لضمان تلافى جميع الملاحظات السلبية التى تم رصدها.

وقرر محافظ أسوان عدم استمرار أي مدير أو موظف من العاملين فى إدارات الماليات والحسابات والعقود والمشتريات والمخازن لأكثر من عامين داخل ديوان عام المحافظة، والوحدات المحلية ومديريات الخدمات، حيث إنه لن يكون هناك أى تهاون فى حالة رصد أى مخالفات مالية أو إدارية وسيتم تحويلها على الفور إلى النيابة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة