Close ad

"الأنصاري" يوجه بتسهيل الإجراءات للشباب في الحصول على قروض ميسرة بالفيوم

17-12-2020 | 12:21
الأنصاري يوجه بتسهيل الإجراءات للشباب في الحصول على قروض ميسرة بالفيوم  اجتماع الأنصاري لتسهيل الإجراءات للشباب في الحصول على قروض ميسرة بالفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف:

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الاجتماع التنسيقي الثالث للعمل التشاركي بين مختلف مديريات الخدمات، والمؤسسات، والهيئات العاملة داخل المحافظة، لمتابعة خطط العمل، ومستوى الإنجاز، ونسب التنفيذ، ودراسة أهم آليات العمل والمعوقات.

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع، بحسب بيان صحفي، صباح اليوم الخميس، كلا من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد، ووكيل مديرية القوى العاملة، ومدير المنطقة الصناعية، ومدير إدارة التنمية المحلية، وممثل الهيئة العامة للاستثمار، والمناطق الحرة، ومسئولي إدارة مشروعك.

قال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن الاجتماع تناول مناقشة فرص العمل المتاحة، بشركات ومصانع القطاع الخاص، والمتاح لذوى الاحتياجات الخاصة، وطرق وكيفية الترويج والإعلان لهذه الفرص، والوصول إلى أكبر عدد من المواطنين الراغبين في الحصول عليها، فضلاً عن تشجيع الشباب وتيسير الإجراءات لحصولهم على القروض الميسرة التي تقدمها الدولة لإقامة مشروعات تنموية من خلال المساهمات التي يقدمها برنامج "مشروعك"، بالإضافة إلى قروض التنمية المحلية.

وطالب المحافظ، خلال الاجتماع، كل الجهات المعنية بضرورة التنسيق الكامل لتذليل العقبات أمام المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات تنموية لتحقيق أكبر فائدة للفرد والمجتمع.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة القوى العاملة بالفيوم، بإعلان شهري يوضح عدد فرص العمل المتاحة، والمتاح لذوى الاحتياجات الخاصة وتصنيفها وطبيعتها، والترويج لها من خلال الإعلام، وصفحات التواصل الاجتماعي، مع تخصيص مندوب من القوى العاملة بالمنطقة الصناعية.

وأوضح وكيل القوى العاملة بالفيوم، أن عدد الفرص المتاحة بداية من شهر نوفمبر الماضي، والتي بلغ عددها ٣٦٠٠ فرصة عمل، لافتا إلى تشغيل ١٨٣٤ فردا، منهم ٦٠ من ذوى الاحتياجات الخاصة، موضحاً أنه يتم عقد لقاء تشغيلي كل أسبوع مع المواطنين بحضور مديري التشغيل على مستوى المحافظة.

ووجه المحافظ، مديري مشروعك والتنمية المحلية، بتيسير الإجراءات، وتذليل العقبات أمام الراغبين من الشباب في الحصول على قروض ميسرة، وتقديم التسهيلات والدعم الكامل لأصحابها ومتابعة تنفيذ المشروعات، وخطط تطويرها المستقبلية، وآليات تسويق منتجاتها.

وأوضح السكرتير العام المساعد، أن عدد المصانع التي تم تشغيلها خلال الفترة الماضية بالمنطقة الصناعية، بلغ ٢٠ مصنع، بالإضافة إلى حل مشكلة الكهرباء لـ٥ مصانع، وسيتم العمل بها خلال أيام، فضلا عن توصيل الكهرباء لـ ٦٤ قطعة أرض، وجار طرحها للاستثمار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: