Close ad

"الأنصاري" يراجع خطط الجهات التنفيذية للتصدي لفيروس كورونا بمدارس الفيوم | صور

15-12-2020 | 14:35
الأنصاري يراجع خطط الجهات التنفيذية للتصدي لفيروس كورونا بمدارس الفيوم | صورالدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم خلال الاجتماع
الفيوم-ميلاد يوسف:

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعاً لمناقشة الإجراءات الوقائية ضد فيروس "كورونا" بالمدارس، والوقوف على الآليات التي يجرى تطبيقها لمنع انتشار العدوى بين التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس، ودارسي محو الأمية.

موضوعات مقترحة

حضر الاجتماع، كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبو غنيمة، سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت، سكرتير عام المحافظة المساعد، وعدد من وكلاء الوزارات.

قال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إنه تم خلال الاجتماع، مناقشة موقف الإصابات بفيروس كورونا بين تلاميذ المدارس، وأفراد المنظومة التعليمية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين، والعمال على مستوى المحافظة

وشدد المحافظ، على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية بجميع المدارس، وتوحيد جهود مديريتي الصحة والتربية والتعليم، والتأمين الصحي، في التعامل مع هذه الأزمة، وعدم التهاون في تطبيق بروتوكول وزارتي الصحة، والتربية والتعليم في التعامل مع حالات الإصابة.

وأضاف "التوني"، أن المحافظ، استمع خلال الاجتماع لتقارير مفصلة من وكيل وزارة التربية والتعليم، ووكيل وزارة الصحة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حول الإجراءات التي تم اتخاذها لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا، وخطة العمل الحالية والمستقبلية بكل قطاع من هذه القطاعات.

كما وجه المحافظ، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية، بإعداد بيان بالمشروعات التي يجري تنفيذها حالياً والاحتياجات الحالية والمستقبلية من الأراضي للمدارس الجديدة، وكذلك عرض تقريرا حول موقف المدارس المؤجرة من حيث الأماكن التي تقع بها وعدد التلاميذ المقيدين، وبدائل هذه المدارس من حيث المساحة والأماكن المقترحة.

وشدد المحافظ، على سرعة الانتهاء من إجراءات إحلال وتجديد الوحدة الصحية بقرية العزيزية، والوحدة الصحية بقرية سيلا، وإنشاء الوحدة الصحية بعزبة إلياس.

ولفت "التوني"، إلى أن المحافظ، وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية للمساهمة لتوفير المواد الغذائية لعزل شدموه، كما وجه المحافظ، مدير فرع التأمين الصحي، بزيادة عدد الأسرّة بمستشفى التأمين الصحي لاستيعاب أي زيادت طارئة في مصابي كورونا.


الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم خلال الاجتماعالدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم خلال الاجتماع

الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم خلال الاجتماعالدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم خلال الاجتماع

الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم خلال الاجتماعالدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم خلال الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: