Close ad

محافظ الفيوم يطالب بضرورة التعاون بين الجهات للارتقاء بالجهاز الإداري للدولة | صور

9-12-2020 | 18:53
محافظ الفيوم يطالب بضرورة التعاون بين الجهات للارتقاء بالجهاز الإداري للدولة | صورجانب من اللقاء
الفيوم - ميلاد يوسف

أكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ضرورة التعاون المثمر والبناء بين كل الجهات، للارتقاء بالجهاز الإداري للدولة، والعمل من خلال الفريق الواحد، وتضافر الجهود، لمواجهة التحديات للارتقاء بالقطاعين الخدمي والتنموي.

موضوعات مقترحة

ولفت المحافظ، إلى أن جهود الرقابة الإدارية، لا تنكر في مكافحة الفساد ورصد المفسدين ومحاسبتهم في إطار من القانون، موضحا أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، هو العمل على معالجة الخلل والتصدي للوساطة والمحسوبية، والقضاء على مداخل الفساد وآثاره السلبية، ومنع الإجراءات غير الدقيقة، ومواجهة للقضايا الكبرى، والعمل على ضبط الجهاز الإداري للدولة.

جاء ذلك، في كلمة المحافظ، خلال المحاضرة التي ألقاها رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، بعنوان "هيئة الرقابة الإدارية ودورها في منع ومكافحة الفساد"، التي عقدت بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة، في إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد".

حضر اللقاء، كل من: الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، والمهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، ووكلاء الوزارة، ورؤساء المجالس، والمدن، والقطاعات، ومديري العموم، وعدد من موظفي الديوان العام.

وأضاف المحافظ، أن الدولة المصرية خلال الست سنوات الماضية شهدت طفرة كبيرة في الارتقاء بكل القطاعات، من خلال الإرادة السياسية الواعية والقوية ووضع دستور يؤصل ويحدد الحقوق، والواجبات لكل المواطنين، وينظم العلاقات بين المؤسسات، والهيئات، وأساليب ووسائل التعاون والتنسيق فيما بينها.

وتابع: المحافظة تحرص على تدريب الشباب من خلال برنامج "المسئول الحكومي المحترف"، فضلاً عن دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، وورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة، كما تعمل المحافظة على التنسيق مع مختلف الجهات للحفاظ على المال العام، والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين.

وتحدث رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، خلال المحاضرة، عن أن الهيئة، لها دور محوري ورئيسي في منع ومكافحة الفساد، وحماية الاستثمار وتشجيعه، ومنع إساءة استخدام الفرص الاستثمارية من خلال الإجراءات القانونية اللازمة، بالتعاون والتنسيق مع مختلف أجهزة الدولة، مما يؤكد نجاح الهيئة في التشارك مع مختلف الجهات في آداء مهامها.

واستعرض رئيس مكتب الهيئة بالفيوم، عن الفساد، وآثاره السلبية وكيفية التعامل معه، ومجالات عمل الهيئة من حيث التدابير الوقائية" المنع"، والتجريم، وإنفاذ القانون، والتعاون الدولي، ووضع خطط لمكافحة الفساد، والتحديات التي تواجه تنفيذ تلك الخطط والعمل على حلها.

ولفت رئيس المكتب، إلى أن للفساد نوعين، فساد كبير، وفساد صغير على المستوى السياسي، والمالي، والإداري، موضحاً أن للفساد آثارًا سلبية اجتماعية، واقتصادية، ونفسية، وقانونية، ويؤثر ذلك على محاور التنمية بالضرورة.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة