Close ad

تحديد جلسة 19 ديسمبر لنظر طلب رد المحكمة في قضية مقتل سيدة حرقا بالإسكندرية

6-12-2020 | 16:40
تحديد جلسة  ديسمبر لنظر طلب رد المحكمة في قضية مقتل سيدة حرقا بالإسكندريةتأجيل - أرشيفية
الإسكندرية- محمد عبدالغني:

حددت الدائرة الثالثة مدنى بمحكمة الإسكندرية جلسة يوم ١٩ ديسمبر الجاري، لنظر طلب رد هيئة محكمة جنايات الإسكندرية المقدم من دفاع "إبراهيم.ال"، المتهم بقتل سيدة حرقا بمنطقة ميامي شرقي المدينة.

موضوعات مقترحة

كان دفاع المتهم قد تقدم خلال الجلسة السابقة بطلب مع بداية الجلسة برد هيئة المحكمة وتحويل القضية إلى دائرة أخرى، مشيرا إلى أن طلبه يرجع إلى أن نجل المجني عليها أشاع أن هيئة المحكمة سوف تقضي بإعدام موكله من أول جلسة – بحسب قوله.

وقررت محكمة استئناف الإسكندرية إحالة الطلب المقدم من المحامي المتهم إلى الدائرة المدنية الثالثة، للنظر فيها سواء باستمرار القضية أمام ذات الدائرة أو إحالتها إلى دائرة أخرى.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة المدعو "إبراهيم. أ"، إلى محاكمة عاجلة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ"سامية حجازي"، ربة منزل، حرقا.

وتبين من التحقيقات أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتل المجني عليها، انتقامًا من اتهامها إياه بسرقة منقولات من جيرانها، وأعد لذلك كمية من مادة "البنزين" سريعة الاشتعال وقداحة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم المذكور اقتحم غرفة نومها، وسكب عليها البنزين وسحبها عنوة إلى خارج المسكن، ثم أشعل النار فيها محدثًا إصابتها التي أودت بحياتها قاصدًا بذلك قتلها".

واستمعت النيابة العامة لشهادة 6 أشخاص وطفلين هم أحفاد المجني عليها، وتعرفهم على المتهم حال عرضه عليهم عرضًا قانونيًا بالتحقيقات، فضلا عن ما ثبت بتقرير إجراء الصفة التشريحية بمصلحة الطب الشرعي بشأن سبب وفاة المجني عليها وكيفية حدوث إصابتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة