Close ad

الإسماعيلية تنهي استعداداتها لتطبيق منظومة التأمين الصحي.. والمواطنون: نشكر الرئيس السيسي | صور

18-11-2020 | 15:21
الإسماعيلية تنهي استعداداتها لتطبيق منظومة التأمين الصحي والمواطنون نشكر الرئيس السيسي | صوروزير الصحة تتفقد استعدادات الإسماعيلية لتطبيق منظومة التأمين الصحي
الإسماعيلية – خالد لطفي

تشهد محافظة الإسماعيلية توافد أعداد كبيرة من أبنائها على المراكز الطبية والوحدات الصحية بالريف والحضر والتي أعلنت داخلها حالة الطوارئ من أجل التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل والتي وصلت حتى الآن لأكثر من 70%.

موضوعات مقترحة

أكد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية أن منظومة التأمين الصحي الشامل من المنتظر أن تطبق خلال الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من رفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمراكز والمدن المختلفة على مستوى الإقليم.

وقال: إن أعمال تطوير المستشفى العام شارفت على الانتهاء وتتكون من 9 مبان وتضم 31 قسما طبيا بداخلها 387 سريرا يعمل بها 450 طبيبا بينهم استشاريون من جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر والقناة فضلًا عن وجود 370 فرد أطقم التمريض وألف و700 إداريين وعاملين.

وأضاف أن مستشفى الإسماعيلية العام يقدم خدماته للمرضى بانتظام ولم يتوقف العمل به للحظة واحدة في إجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية واستقبال الطوارئ والحوادث أثناء عمليات التطوير الشامل، وهذا يبرهن على إخلاص وتفاني الأطقم الطبية والمعاونة لها من التمريض والعاملين.

وأشار اللواء شريف بشارة إلى أن مستشفى أبو خليفة للطوارئ وقع عليه الاختيار لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل مع نظيره العام بالإسماعيلية بلغت تكلفة رفع كفاءته 273 مليون جنيه.

وأوضح أن الباب مفتوح أمام المواطنين لتقديم مستنداتهم للتسجيل في مشروع منظومة التأمين الصحي الشامل، وهي عبارة عن البطاقة العائلية لرب الأسرة أو صورة منها بخلاف الرقم القومي للزوجة والأولاد أو شهادات ميلادهم إذا كانت أعمارهم دون الـ18 عامًا لفتح ملف صحي لهم في محل سكنهم.

من جانب آخر أوضح المواطن هيثم محمد -أعمال حرة- أنه توجه للوحدة الصحية بأبو صوير البلد وقام بتسجيل أسماء عائلته في ملف منظومة التأمين الصحي الشامل ولم يستغرق ذلك وقتا طويلا في ظل النظام والالتزام من قبل المسئولين عن هذا المكان الحيوي الذين يتعاملوا بشكل حضاري مع المترددين عليه.

ويضيف أحمد سعادة -مزارع- أنه ذهب للوحدة الصحية بقرية أبو عاشور وقدم الأوراق والمستندات اللازمة المتعلقة بالبطاقة الشخصية والرقم القومي لزوجته وشهادات ميلاد أبنائه الثلاثة الذين لم يتعدوا سن الثامنة عشرة لكي يستفيدوا من منظومة التأمين الصحي الشامل التي تطبقها الدولة بتوجيهات من رئيس الجمهورية، مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته للمواطن البسيط.

ويشير مجدي علي -سائق- إلى أن لديه أربعة من الأطفال الصغار قام بتدوين أسمائهم بالمركز الطبي بالسبع بنات بدائرة قسم أول للاستفادة من منظومة التأمين الصحي الشامل، ولاحظ اهتمام الموظف المسئول الذي أنهى الإجراءات إلكترونيًا في أسلوب حضاري يبرهن على التزام العاملين في هذا المجال وبحثهم الدائم عن راحة المواطنين دون أي تعقيدات قد تحدث في تعاملاتهم.

ويوضح أيمن عبد الله –ميكانيكي سيارات- أنه لمس إقبال المواطنين على الوحدة الصحية بقرية كسفريت لتسجيل أسمائهم بمنظومة التأمين الصحي الشامل والاستفادة بالخدمات التي تقدمها الدولة بطريقة لم تحدث من قبل، واستوعبنا مدى أهميتها من خلال الحديث مع الأطباء والموظفين الذين شرحوا لنا جيدًا أنها تصب في مصلحتنا بالمقام الأول.

ويؤكد أسامة نبيل -موظف- أن التطوير والتحديث غير المسبوق للمباني والأجهزة الطبية والخدمية الذي يشهده المستشفى العام ومثيله بأبو خليفة اللذان يستقبلان المستفيدين من قانون التأمين الصحي الشامل أمر رائع في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي تبنى هذه المبادرة التي سعدت بالمشاركة فيها وتدوين أسماء أسرتي المكونة من أربعة أفراد غالبيتهم في مراحل التعليم المختلفة بالوحدة الصحية بالشيخ زايد.


محافظ الإسماعيلية يتفقد المستشفى العام محافظ الإسماعيلية يتفقد المستشفى العام

مستشفى أبو خلفة للطوارئ بالإسماعيليةمستشفى أبو خلفة للطوارئ بالإسماعيلية

مجمع الإسماعيلية الطبيمجمع الإسماعيلية الطبي

مجمع الإسماعيلية الطبيمجمع الإسماعيلية الطبي

المستشفى العام بالإسماعيليةالمستشفى العام بالإسماعيلية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة