Close ad

مطار الأقصر يستقبل رحلة جوية من القاهرة اليوم بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية

18-11-2020 | 13:26
مطار الأقصر يستقبل رحلة جوية من القاهرة اليوم بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازيةمطار الأقصر الدولي
الأقصر - إيمان الهواري

يستقبل مطار الأقصر الدولي، رحلة جوية قادمة من مطار القاهرة، اليوم الأربعاء، ضمن 8 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و4 رحلات شحن جوي، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 3700 راكب.

موضوعات مقترحة

وبدأ مطار الأقصر، منذ أوائل سبتمبر الماضي، تطبيق قرار مجلس الوزراء، بحظر دخول جميع الوافدين من الخارج، دون إجراء تحليل (PCR) الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، بمن فيهم أصحاب الجنسية المصرية، تنفيذا لتعليمات سلطة الطيران المدني لجميع شركات الطيران العاملة بالمطار، حتى إصدار تعليمات أخرى.

واتخذت سلطات المطار العديد من الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، وفقا لتعليمات وإرشادات وزارة الصحة والسكان، تمهيدا لاستقبال الرحلات الجوية، تزامنا مع استئناف النشاط السياحي، بعد توقف دام أكثر من 5 أشهر بسبب جائحة كورونا.

وكثفت السلطات العمل داخل المطار، للقيام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بالتزامن مع عودة استقبال الرحلات، وشملت الإجراءات وضع لافتات إرشادية باللغات المختلفة، وتعليمات وقواعد عامة لحماية المسافرين، بالإضافة إلى وضع علامات الوقوف والحركة، ومراعاة المسافة الآمنة بين كل فرد، فضلا عن استمرار حملات التطهير والتعقيم التي تجرى يوميا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: