Close ad

أحمد عمر هاشم: نطالب محكمة العدل ومنظمات المجتمع المدني بتشريع ضد ازدراء الأديان

31-10-2020 | 23:29
أحمد عمر هاشم نطالب محكمة العدل ومنظمات المجتمع المدني بتشريع ضد ازدراء الأديان الدكتور أحمد عمر هاشم
بورسعيد - خضر خضير

طالب الشيخ الدكتور أحمد عمر هاشم أستاذ الحديث والفقه، محكمة العدل الدولية والمنظمات الحقوقية، بضرورة وجود تشريع وقانون يمنع ازدراء أي من الأديان، بسبب الرسوم المسيئة للرسول، لافتًا إلى أن التعصب ومثل هذه الأفعال تدخل بالدول في العديد من الأزمات، إضافة إلى نشرها التعصب بين الشعوب.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها مؤسسة مشكاة نور الخيرية والثقافية، بالتعاون مع محافظة بورسعيد، مساء اليوم السبت، بذكرى المولد النبوي الشريف بالمركز الثقافي بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتورة نور الهدى الجمال رئيسة أمناء المؤسسة.

وقالت الدكتورة نور الهدي الجمال، إنه في ذكرى الاحتفال بمولده، تعرض فيه الحبيب محمد للإساءة، مؤكدة: لابد أن ننتصر للمصطفى داخل قلوبنا أولاً، ننصره بالكف عن الأخطاء ونبذ الحقد والغل والفرقة، وارتكاب المعاصي والتحلي بالأخلاق كما علمنا رسول الله.

وأحيا الحفل فرقة "أبو شعر" للإخوة أبو شعر، أو فرقة الصحابي أبو أيوب الأنصاري، وهي فرقة نشيد إسلامية سورية، تتكون من عشرة أعضاء، ستة منهم إخوة من عائلة "أبو شعر"، ووالدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي، الذي كان بشبابه منشدا لبعض العلماء الكبار في دمشق وكان عالما بالأنغام.

وعلى هامش الاحتفالية كرم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فضيلة الإمام الشيخ أحمد عمر هاشم والشيخ عبد الفتاح الطاروطي، كما قدمت الدكتور نور الهدي الجمال درع المؤسسة لكل من الشيخ عمر هاشم والشيخ عبد الفتاح الطاروطي واللواء عادل الغضبان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: