Close ad

محافظ سوهاج يرفع درجة الاستعداد بالمحافظة استعدادا لانتخابات "النواب"

23-10-2020 | 09:37
محافظ سوهاج يرفع درجة الاستعداد بالمحافظة استعدادا لانتخابات النواب طارق الفقي محافظ سوهاج
سوهاج - نيفين مصطفى

أكد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد استعدادا لانتخابات مجلس النواب، التي ستنطلق مرحلتها الأولى غدا.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى أن إجمالي أعداد الناخبين في سوهاج يبلغ 3 ملايين و74 ألفا و205 ناخبين، وتضم المحافظة 8 دوائر انتخابية، و688 مركزا انتخابيا، و‏1081 لجنة فرعية.

وقال المحافظ، إنه تم تجهيز المقار الانتخابية وفقا للكشوف المرسلة، وتطهير المقرات ومحيطها قبل بدء الانتخابات، كما سيتم تطهيرها مع نهاية كل يوم انتخابي، فضلا عن تجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، للتنسيق مع غرف العمليات بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية، بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات من محيط اللجان، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية؛ لحمايتهم من أشعة الشمس، وتوفير كرسي متحرك بكل لجنة؛ لمساعدة كبار السن وذوي الإعاقة، مع الحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد محافظ سوهاج، على أهمية متابعة جميع اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة، والتأكد من توفير جميع سبل الدعم لجميع عناصر العملية الانتخابية من قضاة وقوات تأمين وناخبين؛ لإنجاح العملية الانتخابية وظهور محافظة سوهاج بالمظهر اللائق والمشرف، مع توفير سبل الراحة للناخبين حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: