Close ad

زيارة ميدانية مشتركة للسفير الألماني ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى أسيوط | صور

13-10-2020 | 14:26
زيارة ميدانية مشتركة للسفير الألماني ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي إلى أسيوط | صورالزيارة الميدانية المشتركة
عصام بدوي

زار الدكتور سيريل ﭼان نون، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، وكريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، بصحبة محافظ أسيوط عصام سعد، اليوم الثلاثاء، وحدة إدارة المخلفات الصلبة بأسيوط وأسطول جمع المخلفات الصلبة المورد حديثا كجزء من "البرنامج القومي لإدارة المخلفات الصلبة NSWMP.

موضوعات مقترحة

يهدف البرنامج القومي لإدارة المخلفات الصلبة إلى تنفيذ سياسة فعالة وسن تشريعات ووضع ترتيبات مؤسسية لإدارة المخلفات الصلبة بمصر مقرونا بإنشاء البنية التحتية ذات الصلة. ومن ثم فإن المشاريع المختلفة للبرنامج القومي لإدارة المخلفات الصلبة مصممة للمساهمة في حماية البيئة والمناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية وخفض المخاطر على صحة السكان. وسوف يحسن البرنامج من خدمات إدارة المخلفات الصلبة لنحو 6.4 مليون شخص منهم 2 مليون شخص في أسيوط.

وصرح السفير الدكتور "نون" بهذه المناسبة قائلا: "إنه لمن المثير للإعجاب أن نرى النتائج الملموسة لهذا التعاون الدولي المثمر، وإن الإدارة المستدامة للمخلفات ليست ركنا ركينا في الشئون المتعلقة بحماية البيئة والمناخ على المدى الطويل فحسب، بل لها كذلك تأثير إيجابي مباشر على جودة حياة الآلاف من البشر. لذا فإن ألمانيا سعيدة بالمشاركة في تحقيق هذا المردود العظيم".

كما صرح السفير "برجر" قائلا: "إدارة المخلفات الصلبة لها أولوية قصوى بالنسبة للصحة وحماية البيئة والاقتصاد المستدام. كشريك وصديق، فإن الاتحاد الأوروبي فخور بدعم بمصر في هذا المجال". ثم أردف قائلا: "أود أن أعرب عن تهنئتي بمناسبة اعتماد البرلمان لقانون النفايات الصلبة".

جدير بالذكر أن البرنامج القومي لإدارة المخلفات الصلبة هو برنامج مشترك للحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية بالاتحاد الكونفيدرالي السويسري وقطاع التعاون الاقتصادي الألماني ممثلا في وكالة التعاون الدولي الألمانية (GIZ) وبنك التعمير الألماني (KfW). وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا البرنامج بشقي المساعدات الفنية والمالية ما يزيد على 68 مليون يورو.


جانب من الزيارةجانب من الزيارة

جانب من الزيارةجانب من الزيارة

جانب من الزيارةجانب من الزيارة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة