Close ad

تأجيل محاكمة المتهمين في تزوير مستخلصات جمارك نويبع لجلسة يناير 2021

3-10-2020 | 18:27
تأجيل محاكمة المتهمين في تزوير مستخلصات جمارك نويبع لجلسة يناير تأجيل محاكمة - أرشيفية
جنوب سيناء هاني الأسمر

قررت محكمة جنايات جنوب سيناء في جلستها اليوم السبت، 3 أكتوبر، القضية رقم 1002 لسنة 2018 جنايات نويبع المقيدة برقم 175 كلى جنوب سيناء والمتهم فيها 22 متهما، لقيامهم بتزوير مستخلصات الجمارك والتوكيلات بميناء نويبع، لجلسة الأول من يناير 2021 ، للتأكيد على حضور تقرير لجنة الخبراء، وحضور جميع المتهمين ، وعدم التعامل مع المحامين بالتوكيلات.

موضوعات مقترحة

صدر الحكم برئاسة المستشار سعيد شعبان أبودنيا، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين ممدوح محمود أيوب، وإيهاب محمد عصمت، ومحمد عصام وكيل النيابة، وسكرتارية عبدالرحمن عبدالعزيز .
تعود أحداث الواقعة إلى شهر ديسمبر 2017 بدائرة قسم شرطة نويبع، عندما وردت معلومات لمباحث جمارك نويبع، تفيد بقيام 22 متهما من بينهم موظفين بجمارك نويبع، بالاشتراك مع آخرين بطريق التحضير والاتفاق والمساعدة في تزوير محررات رسمية وهي التوكيلات محل الشهادة الجمركية لاستخلاص بضاعة من الجمارك عن طريق التزوير.

وهم : كامل عبدالشكور إبراهيم، فتحى مسلم مفرح، هشام ابراهيم ذكى، فؤاد عبدالله أحمد، السيد عبدالجليل فرو، محمد توفيق محمد زيان، هشام أحمد صبرة، محمد إبراهيم محمد وشهرتة محمد صبرى، محمد محمود معوض، ياسر حسن أحمد، هشام الهادى محمود، رمضان بسيونى عليوة، أحمد حسن عبدالعال، محمود عبدالقادر أحمد، حاتم سالم سيد سالم، محمد بديع فهيم عبده، حازم السيد محمد السيد، محمد محمد السبكى، محمود عبدالوهاب على، عماد السيد إبراهيم، عبداللطيف على أحمد، خالد محيى محمود محمد.

وتم القبض على المتهمين وإحالتهم إلى نيابة نويبع وتولى محمد الدياسطي وكيل النائب العام التحقيق في القضية وتم حبسهم 4 أيام احتياطيا وتم إحالتهم للمحاكمة التي أخلت سبيلهم بكفالة مالية على ذمة التحقيق.

وتشمل مستندات القضية 6800 ورقة، وبلغ قرار الإحالة لمحكمة الجنايات 80 ورقة، بجلسات سابقة حضر المحامين بتوكيلات عن المتهمين المذكورين في القضية، وقررت المحكمة في جلستها تأجيل القضية للأول من ديسمبر لحضور مدير الإدارة المركزية ورئيس الشئون القانونية لمصلحة الجمارك وشهود الإثبات وسداد رسم الادعاء المدني وتأجلت القضية عدة جلسات وبجلسة اليوم السبت حضر محامون عن المتهمين بتوكيلات إلا أن رئيس المحكمة رفض الحضور بتوكيلات وتم تأجيل القضية إلى جلسة يناير 2021 لحضور تقرير لجنة الخبراء مع ضرورة حضور المتهمين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: