Close ad

وزير الأوقاف من المسجد الأحمدي: حب الوطن قيمة دينية عظيمة وفطرة إنسانية

2-10-2020 | 14:24
وزير الأوقاف من المسجد الأحمدي حب الوطن قيمة دينية عظيمة وفطرة إنسانية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الغربية – محمد مبروك

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن حب الوطن والاعتزاز به وحسن الانتماء إليه، قيمة إسلامية عظيمة، وفطرة إنسانية، مشيراً إلى أن النبي صلي الله عليه وسلم كان من أشد الناس حباً لبلده.

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير الأوقاف، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها من المسجد الأحمدي "السيد البدوى" بمدينة طنطا، إذا أردت أن تعرف وفاء الرجل، فانظر إلى حنينه لوطنه، وحفاظه عليه، فالحر الكريم والشريف لا يقبل المساس بوطنه، لا فساداً ولا السير خلف جماعات الشر.

وأوضح جمعة، أنه لا يتطاول على بلده إلا خائن خسيس، قائلا: "لا أتصور أن يكون هناك إنسان عاقل يتطاول على وطنه إلا إذا كان عميلاً"، مشيراً إلى أن اليد التي تمتد إلى تخريب الوطن جزاؤها شرعاً أن تقطع أيديهم، مستشهداً بالآية الكريمة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله، ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض".

وقال وزير الأوقاف: إن أهالي الغربية سطروا ملحمة بطولية في مواجهة الغاشم المحتل، حيث يتزامن نضالهم ذلك مع الاحتفال بنصر أكتوبر، فأيام الله لكل قوم هي أيام عزهم وفخر لهم، مؤكدا "نحن نحتاج إلى روح أكتوبر من جديد في مواجهة أهل الفتنة والشر والفساد".

وأشار إلى أنه في نصر أكتوبر التف المصريون خلف رئيسهم وجيشهم، ونحن نحتاج إلى الالتفاف حول قائدنا وجيشنا ونضرب بيد من حديد على يد كل فوضوي، فالانتماء عطاء، وليس كلاما، وعليكم بوعي من حولكم من جيران وأصدقاء.

وتأتي زيارة وزير الأوقاف احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة، حيث أدى صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة