Close ad

"جنايات الزقازيق" تقضي بإعدام 6 أعضاء بخلية إرهابية لاتهامهم بقتل رجال شرطة

30-9-2020 | 11:32
جنايات الزقازيق تقضي بإعدام  أعضاء بخلية إرهابية لاتهامهم بقتل رجال شرطةالحكم بالإعدام على 6 من أعضاء خلية إرهابية
الشرقية - عادل الشاعر

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق، حكمها فى جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، بإجماع الآراء، بالإعدام شنقا لستة من أعضاء خلية إرهابية مكونة من 13 فردا لقيامهم بقتل والشروع فى قتل عدد من رجال الشرطة بدائرة مركزى أبوكبير وفاقوس، والانضمام لخلية إرهابية.

موضوعات مقترحة

كانت هيئة المحكمة قد قررت إحالة أوراق المتهمين من السابع إلى الثانى عشر إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعى، وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم، كما عاقبت المحكمة المتهمين من الأول إلى السادس بالسجن المشدد 10 سنوات، والسجن المشدد 5 سنوات للمتهم الثالث عشر.

وكانت أجهزة الشرطة بالشرقية قد ألقت القبض على ١٣ شخصا متهمين بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين ونشر الفوضى والتظاهر مع محاولات لقلب نظام الحكم، وتم إحالتهم لمحكمة جنايات الزقازيق والتي أصدرت حكمها السالف اليوم الأربعاء برئاسة المستشار عبد الباسط إمبابي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أحمد عبد الوهاب ووليد عبد المنعم ، وسكرتارية حسن عبد المجيد وأحمد نصر.

وتعود أحداث القضية لشهر يناير من عام 2016، بدائرة مركز أبوكبير وفاقوس، عندما أحالت النيابة العامة خلية إرهابية مكونة من 13 فردا من بينهم "بسام ع ال" و"محمد ع ش" و"حاتم أ س" و"صلاح ال م" و" إبراهيم ع ع "" و" أحمد ال ي" و" أحمد س ع " و" محمد ع ع" و" محمد ع ع" و" عمرو م م " و" أحمد م ع" و" عبد الله خ " و" أحمد ع ا" وآخرون، لقيامهم بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية وتولى المتهمون من الأول إلى الثالث قيادة وزعامة الخلية، وحاولو بالقوة والعنف والتهديد والترويع من خلال الأعمال الإرهابية قلب نظام الحكم، وتنفيذ أغراض تنظيم الإخوان الإرهابى.

وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين لمحكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها بإحالة أوراق 6 من أفراد الخلية لفضيلة مفتى الديار المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة