Close ad

اجتماع تنفيذي لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وفقا للآلية الجديدة بشمال سيناء| صور

27-9-2020 | 17:19
اجتماع تنفيذي لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وفقا للآلية الجديدة بشمال سيناء| صورجانب من الاجتماع
شمال سيناء – هناء الطبراني

أقام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اجتماعًا تنفيذيًا، بحضور حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية فى مختلف مراكز ومدن المحافظة ومجلس الأمناء وعدد من مديري المدارس، للتأكيد على بدء العام الدراسي الجديد في موعده المحدد أسوة بباقي محافظات الجمهورية.

موضوعات مقترحة

وأعلن المحافظ، أنه سبق صدور قرار عودة المعلمين إلى المدارس فى 13 سبتمبر الجاري؛ للتأكيد على تجهيز المدارس وإعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد، ولإعطاء فرصة لتأهيل المعلمين على آلية المنظومة الجديدة للتعليم التى أقرتها وزارة التربية والتعليم فى ظل جائحة كورونا.

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية فى جميع المدارس من الالتزام بالكمامات الواقية وقياس درجات الحرارة ومراعاة التباعد بين الطلاب وعدم التزاحم في الفصول وفي الطابور والفسحة.

وأضاف المحافظ أنه تمت الاستعانة بعدد من هيئة التمريض إلى جانب الزائرات الصحيات لتغطية جميع المدارس فى ظل الظروف الحالية، وأن يكون تواجدهم يوميًا فى المدرسة تحت إشراف مدير المدرسة.

وأشار المحافظ إلى المعلمين السابق تدريبهم على الإسعافات الأولية عن طريق هيئة اليونيسيف، وأنه ستتم الاستعانة بهم فى دعم الزائرات الصحيات والتمريض بالمدارس.

كما أكد تكثيف التوعية في المدارس بخصوص فيروس كورونا وباقي الأمراض المعدية وإرشاد الطلاب عن طرق الوقاية منها، وأن تتم توعية الطلاب باصطحاب الأدوات الشخصية معهم من كمامات ومناديل ورقية وصابون للاستخدام الشخصي في المدرسة، مع الاهتمام بتوفير المياه والتهوية بجميع المدارس.

وطالب المحافظ مديري الإدارات التعليمية والمدارس بمراعاة الكثافة في الفصول الدراسية بمختلف المراحل التعليمية، بجانب الاهتمام بمجموعات التقوية للقضاء على الدروس الخصوصية.

وشدد المحافظ على دور مجالس الأمناء، مطالبًا بتفعيل دورها في خدمة العملية التعليمية والتعاون مع كل من المدرسة والأسرة لصالح الطلاب.


جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع

جانب من الاجتماعجانب من الاجتماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة