Close ad

محافظ المنيا يشهد أعمال تدريب المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"

26-9-2020 | 15:19
محافظ المنيا يشهد أعمال تدريب المبادرة الرئاسية مراكب النجاةاللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
المنيا – محمد عبد اللطيف الباسل

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أعمال التدريب الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع محافظة المنيا، ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم عام 2019.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور دكتور وائل فراج ممثل وزارة الهجرة ودكتورة منال أبوسمرة مقرر المجلس القومي للمرأة ودكتورة ايمان الشريف استشاري التدريب والتنمية البشرية بالمحافظة، حيث يستهدف التدريب على مدار يومين 400 رائدة ريفية و162 شابًا وفتاة.

وأوضح محافظ المنيا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق مبادرة "مراكب النجاة" كمبادرة قومية لبناء الوعي، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة، والعمل على إبراز جهود الدولة في توفير فرص عمل وإيجاد بدائل للحد من هذه الظاهرة.

وأضاف المحافظ أن الرائدات الريفيات بما يمتلكه من خبرات وعلاقات داخل القري عليهم دور كبير في حمل تلك الأمانة ونشر التوعية تجاه تلك القضية الهامة، بالتوازي مع توفير بدائل للعمل الحر، من خلال توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة للأهالي داخل تلك القرى، حيث تعمل المحافظة من خلال عدة مبادرات أطلقتها على توفير مشاريع خاصة للأهالي تدر دخلا لهم وتكون مصدرا للرزق وذلك من خلال قروض برنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجهاز شباب الخريجين بالمحافظة.

وأكد المحافظ استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون للخروج بكامل الاستفادة من مبادرة "مراكب النجاة" بما يضمن الحفاظ على شباب المحافظة من مهالك الهجرة غير الشرعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: