Close ad

محافظ الإسكندرية: لدينا 2358 قرار إزالة لعقارات مخالفة خلال 2020 فقط

16-9-2020 | 16:54
محافظ الإسكندرية لدينا  قرار إزالة لعقارات مخالفة خلال  فقطمحمد الشريف محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - أحمد صبري

قال محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الإسكندرية لها خصوصية معينة في ملف المخالفات، قائلا: نعمل علي معالجة أمور قديمة منذ سنوات في هذا الملف.

موضوعات مقترحة

وأشار الشريف في تصريحات صحفية، إلى أنه خلال الفترة من ١/١/ ٢٠٢٠ وحتي الآن كان لدينا ٢٣٥٨ قرار إزالة، نفذ منها عدد ١٦٤٥حالة إزالة، بالإضافة إلى عدد ١٢٨٥حالة إزالة فورية من خلال وحدة الإزالة الفورية التي أنشأتها المحافظة للتدخل السريع لمواجهة أعمال البناء المخالف.

وأكد الشريف، أن هناك متابعة لحظية من جميع قيادات المحافظة لأعمال تلقي طلبات التصالح لتيسير الإجراءات على المواطنين. لافتا إلى أن تلقي طلبات التصالح من قبل المواطنين مستمر علي مدار اليوم، ويمتد من الثامنة صباحا حتي أوقات متأخرة من الليل، وحتي انتهاء جميع طلبات المواطنين التي تم استلامها خلال اليوم.

وأشار الشريف إلى أنه قد جرى توفير شوادر وكراسي للمواطنين وكبار السن خلال انتظارهم استلام طلباتهم، وكذلك تم تكثيف عدد العاملين بالمركز لإرشاد وتوجيه المواطنين خلال تقديم طلبات التصالح.

وأضاف الشريف أن المحافظة أيضا اتخذت عدة تسهيلات للمواطنين، مشيرا إلى أنه أصدر القرار رقم ٦٠٢ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعديل نسبة الخصم الخاص بقيمة سعر المتر فى مخالفات البناء لتصبح ٤٠٪؜ بدلا من ٢٥٪، تيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، واستجابة لمطالبات نواب الإسكندرية بالتخفيض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة