Close ad

تطوير شارعي السلطان حسن والراعي جنوب القاهرة بالتعاون مع المجتمع المدني

31-8-2020 | 17:35
تطوير شارعي السلطان حسن والراعي جنوب القاهرة بالتعاون مع المجتمع المدنيجانب من الجولة التفقدية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

أعلنت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنقطة الجنوبية، عن العديد من المقترحات لتطوير شارعي (السلطان حسن والراعي)، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

موضوعات مقترحة

وقالت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية: إن الاقتراحات تشمل تطوير ورفع كفاءة الميدان، وتتضمن تركيب بلاط انترلوك وتوحيد لونه وتغيير كافة البلدورات، بالإضافة إلى رفع كفاءة الإنارة.

وأوضحت، أن هذه الشوارع المجاورة لمسجدي السلطان حسن والرفاعي تعد منطقة سياحية أثرية ذات طراز فريد من نوعه، خاصة بعد انتهاء أعمال مشروع الصرف الصحي، الذي كان يتم بالمنطقة.

يذكر أن نائب المحافظ، قد عقدت اجتماعا فى وقت سابق لمناقشة وتحديد خطة العمل التي يجب أن تتم من خلالها الأعمال، وقامت بمتابعة الأعمال الجارية المتعلقة بخطة التطوير الموضوعة.

وتفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة، أعمال تطوير شارع محمد علي، واستمعت إلى شرح مفصل لخطة العمل والبرنامج الزمني لأعمال الرصف والإنارة، وقد وجهت بضرورة تنفيذ أعمدة الإنارة بالتصميم الإسلامي، حتى يتناسق مع طبيعة المكان.

كما اقترحت عمل مكان ترفيهى وبه مقاعد ويتم تزيينه بالزهور، من شأنه إضافة لمسات جمالية، كما يتم استخدامه استراحة لرواد المكان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة