Close ad

محافظ الشرقية يتفقد موقع إنشاء المدفن الصحي بـ«العدلية» للتخلص الآمن من النفايات | صور

15-8-2020 | 13:40
محافظ الشرقية يتفقد موقع إنشاء المدفن الصحي بـ«العدلية للتخلص الآمن من النفايات | صورمحافظ الشرقية يتفقد موقع إنشاء المدفن الصحي
الشرقية – عادل الشاعر،

تفقد ممدوح غراب محافظ الشرقية، الموقع المخصص لإقامة المدفن الصحي بقرية العدلية التابعة للوحدة المحلية بغيتة بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع والمُقام على مساحة 46 فدانا للتخلص الآمن من المخلفات بمركز بلبيس.

موضوعات مقترحة

أوضح المحافظ، أن الهيئة العربية للتصنيع ستبدأ فى إجراءات تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي ستشمل إقامة خلية دفن صحى ومبان إدارية وميزان بسكول ومناطق للتخلص الآمن من سائل الترشيح الناتج من تجميع القمامة على مساحة 10 أفدنة والتى تستغرق ثمانية أشهر لإتمام عملية الإنشاء.

أضاف المحافظ، أن المرحلة الثانية تشمل إقامة مصنع لتدوير القمامة على مساحة 12 فدانا وذلك خلال خطة عام، وفي إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع.

وكان محافظ الشرقية، قد أصدر قراراً بتخصيص 46 فدانا بالقرار رقم 620 لسنة 2019 بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس لإقامة خلايا دفن صحى آمن للمخلفات ومصنع لتدوير القمامة، وذلك ضمن خطة المحافظة للقضاء على مشكلة القمامة والتخلص الآمن من المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

رافق المحافظ خلال جولته على الصناديلي السكرتير العام المساعد وفخري عبد العزيز مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل واللواء سامي علام رئيس مركز بلبيس.


جانب من الجولة التفقدية جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية جانب من الجولة التفقدية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة