Close ad

انتهاء الاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ بالإسماعيلية

10-8-2020 | 16:17
انتهاء الاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ بالإسماعيليةاللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية - خالد لطفي

أكد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، أنه تم الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية انتخابات مجلس الشيوخ المقرر انطلاقها على مدار يومين، بدءًا من صباح غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

موضوعات مقترحة

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها، لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية، وتحسبًا للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث والعرض عليه أولًا بأول.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أنه تم انعقاد غرفة العمليات الرئيسية اعتبارًا من اليوم الاثنين، ويستمر العمل على مدى 72 ساعة متواصلة لمتابعة سير وانتظام الخدمات خلال عملية التصويت.

وأوضح أنه تم التنسيق بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث.

وألمح أنه تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط أرضي بكل مركز انتخابي وتوفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع .

وكان اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد قد ترأسا اجتماع اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لمتابعة العملية الانتخابية، وبحضور اللواء منصور لاشين مساعد مدير الأمن الإسماعيلية، والعقيد هشام الفقي المستشار العسكري للمحافظة، وممثلي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومديريات الخدمات.

يذكر أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 201 بعدد 229 لجنة فرعية وعدد 897 ألفا و574 ناخبا وناخبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: