Close ad

جولة لوكيل صحة الشرقية لضبط المخالفين لتعليمات ذبح الأضاحي بالشوارع | صور

31-7-2020 | 17:02
جولة لوكيل صحة الشرقية لضبط المخالفين لتعليمات ذبح الأضاحي بالشوارع | صورجولة لوكيل صحة الشرقية لضبط المخالفين لتعليمات ذبح الأضاحي بالشوارع
الشرقية – عادل الشاعر

حذر الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية من ذبح الأضاحي خارج المجازر أو ذبحها في الشوارع العامة، وذلك حافظاً على البيئة ومنع التلوث، مشيرًا إن الصحة تمكنت من ضبط عددا من المواطنين مخالفات لتعليمات الذبح خارج السلخانة.

موضوعات مقترحة

وصف وكيل الصحة بالشرقية، ما تبقى من دماء وأحشاء الذبائح بالخطرة جدا علي الصحة العامة، حيث يتناولها الحيوانات الضالة، فتصبح مصدراً للتلوث وتتسبب في نشر البكتيريا والعدوى، بخلاف انبعاث الروائح الكريهة من كل مكان، وتعثر الأقدام في مخلفات البهائم والذبائح الملقاة في الطرقات.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية لعدد من الشوارع العامة والمجازر لضبط المخالفين، لتعليمات ذبح الأضاحي في العيد الأضحى برفقة لجنة من إدارة صحة البيئة بمديرية الشئون الصحية بالشرقية.

علاوة علي تحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة، وذلك بغرض منع عملية ذبح الأضاحي خارج المجازر، وبالأخص فى الظروف التي يعيشها العالم فى ظل وجود فيروس كورونا المستجد –كوفيد ١٩– الذي يتفشي وسط التجمعات وهو ما سيحدث حال ذبح الأضاحي فى الشوارع والطرقات، إلا أنه بالرغم من تلك التحذيرات تبين قيام بعض الأشخاص بالذبح خارج المجازر، وكلف وكيل الوزارة إدارة صحة البيئة بإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.
وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن الذبح خارج السلخانة بخلاف تأثيره علي انتقال العدوى الفيروسية للمواطنين مثل فيروس كورونا المستجد، إنما يحمل أيضاً الكثير من الأمراض، والتي تجمع بين الإنسان والحيوان بأكثر من ٢٠ مرضاً مشتركاً أخطرها وأبرزها السل وتليف الكبد والدودة الشريطية.


ذبح الأضاحي بالشوارعذبح الأضاحي بالشوارع

ذبح الأضاحي بالشوارعذبح الأضاحي بالشوارع

ذبح الأضاحي بالشوارعذبح الأضاحي بالشوارع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: